الآلية الوطنية لحماية المدنيين تعقد اجتماعا مشتركاً مع اليوناميد

عقدت الآلية الوطنية لحماية المدنيين برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المشرف على الآلية السفير/ عمر بشير مانيس اجتماعاً مشتركاً اليوم بمجلس الوزراء مع اليوناميد للتداول حول
تنفيذ الخطة الوطنية لحماية المدنيين.
واستعرض الاجتماع المعالم الرئيسية لخطة الحكومة والإجراءات التى تم اتخاذها حتى الآن تجاه حماية المدنيين ،واستمع الى الخطوات العملية لليوناميد في تنفيذ مهامها تجاه حماية المدنيين.
و خلص الاجتماع إلى أهمية التعاون و التنسيق بين الجانبين في الفترة القادمة حتى نهاية مهمة اليوناميد في الحادي والثلاثين من ديسمبر ٢٠٢٠م ، حيث تم في هذا السياق الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة في الحادي عشر من أغسطس المقبل تشارك فيها الآلية الوطنية لحماية المدنيين بما في ذلك القوة المشتركة للحماية والتى تضم القوات المسلحة والدعم السريع وقوات الشرطة ، كما تم الاتفاق على تدريب القوات المشتركة في مجالات حماية المدنيين وحقوق الإنسان .
من جانبه استعرض رئيس الآلية الوطنية لحماية المدنيين وزير الداخلية الفريق أول شرطة / الطريفي إدريس الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لحماية الموسم الزراعي وفتح مسارات الرحل لمنع الاحتكاك بين المزارعين والرعاة .
وأكد الجانب الحكومي أنه بصدد تشكيل آليات ولائية لحماية المدنيين برئاسة السادة / الولاة يشارك فيها إلى جانب لجان الأمن النساء والنازحين ورجالات الإدارة الأهلية وقوى وتنظيمات المجتمع المدني.
وشارك في الاجتماع من جانب الآلية الوطنية وزير الدفاع ووزير الخارجية المكلف ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وممثلين للقوات النظامية فيما شارك من جانب اليوناميد نائب الممثل المشترك للأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي بالإضافة إلى قائد قوات اليوناميد ومفتش شرطة اليوناميد.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق