قيادات شرق السودان يطلقون مبادرة للتعايش السلمي

متابعة : الحاكم نيوز

قامت الآلية التنسيقية لعموديات قبائل البني عامر بزيارة إجتماعية تلبية لدعوة شيخ عموم خلاوي همشكوريب للتفاكر حول مبادرة التعايش بشرق السودان لتجنب الفتن و العنصرية، و قد أثنى بيتاي على الترابط و التآخي بين البني عامر و الجميلاب و دعمهم لخلاوي همشكوريب مثمنا على التحالف المتين بين البني عامر و الجميلاب و الكرياتي .

من جانبه شكر ناظر قبائل الجميلاب و الكرياتي محمد طاهر حسين وفد الآلية التنسيقية لقبائل البني عامر على الزيارة و مدح ضبط النفس الذي تحلت به قبائل البني عامر لتفويت الفرصة على المتربصين بالولاية .

و أشاد رئيس الآلية لقبائل البني عامر العمدة أحمد عقبة بدور خلاوي همشكوريب في نشر قيم و تعاليم الإسلام ، و أكد أن البني عامر على الرغم من المؤامرات و الإستهداف و الشيطنة الممنهجة ضدها إلا أنها اتسمت بضبط النفس و التعامل بحدود مع جميع احداث شرق السودان على الرغم من قدرتها على الردع إلا أنها تضع التعايش السلمي كأولوية رافضا دعوات العنصرية .

و اتفق الطرفان على المضي قدماً في دعم التعايش السلمي بين مكونات شرق السودان و انزال هذه المبادرة على أرض الواقع مع الشباب الذين كان لهم الدور في العبور بثورة ديسمبر المجيدة.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق