قيادات شرق السودان يطلقون مبادرة للتعايش السلمي

متابعة : الحاكم نيوز

قامت الآلية التنسيقية لعموديات قبائل البني عامر بزيارة إجتماعية تلبية لدعوة شيخ عموم خلاوي همشكوريب للتفاكر حول مبادرة التعايش بشرق السودان لتجنب الفتن و العنصرية، و قد أثنى بيتاي على الترابط و التآخي بين البني عامر و الجميلاب و دعمهم لخلاوي همشكوريب مثمنا على التحالف المتين بين البني عامر و الجميلاب و الكرياتي .

من جانبه شكر ناظر قبائل الجميلاب و الكرياتي محمد طاهر حسين وفد الآلية التنسيقية لقبائل البني عامر على الزيارة و مدح ضبط النفس الذي تحلت به قبائل البني عامر لتفويت الفرصة على المتربصين بالولاية .

و أشاد رئيس الآلية لقبائل البني عامر العمدة أحمد عقبة بدور خلاوي همشكوريب في نشر قيم و تعاليم الإسلام ، و أكد أن البني عامر على الرغم من المؤامرات و الإستهداف و الشيطنة الممنهجة ضدها إلا أنها اتسمت بضبط النفس و التعامل بحدود مع جميع احداث شرق السودان على الرغم من قدرتها على الردع إلا أنها تضع التعايش السلمي كأولوية رافضا دعوات العنصرية .

و اتفق الطرفان على المضي قدماً في دعم التعايش السلمي بين مكونات شرق السودان و انزال هذه المبادرة على أرض الواقع مع الشباب الذين كان لهم الدور في العبور بثورة ديسمبر المجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى