تعرف على أسعار خراف الأضاحي اليوم

– كشفت جولة لوكالة السودان للأنباء صباح اليوم باسواق المواشي (المركزي) بمدني إرتفاع أسعار خراف الأضاحي بسبب إرتفاع أسعار العلف والترحيل والوسطاء في عملية البيع حيث تراوحت الأسعار بين 12 – 25 ألف جنيه وضعف القوة االشرائية  .

 وعزا التاجر علي محمد علي صاحب مواشي وجود وسطاء في عملية البيع  أدى الى إرتفاع أسعار الخراف  الى جانب الزيادة الكبيرة في تكلفة الترحيل والعلف .

 وأكد أحمد عبد الخير تاجر خراف بالسوق المركزي وصول أعداد كبيرة من الخراف وتفاوت في الأسعار بحسب الأحجام .ولفت إلى أن كلفة الترحيل هي السبب الرئيسي في رفع الأسعار حيث بلغت أجرة الشاحنة بطاح 200 ألف بدلاً عن 20 ألف جنيه  العام الماضي بالإضافة إلى وجود الوسطاء في عملية البيع حتى وصولها للمستهلك .

وأرجع تاجر المواشي إبراهيم مصطفى  تأخر وصول الخراف للأسواق لليوم لأزمة الوقود وقال إن الأسعار تراوحت بين 12 – 25 ألف جنيه للخراف الكباشية والحمرية ،  و بين 20 -25 ألف جنيه للبلدية .

من جانبه أعلن المواطن عمر محمد  متزوج وله أطفال يسكن حي العشير بمدني أن الأسعار عالية جدا ولم أستطع الشراء حتى الآن  مشيراً  إلى أن الأسعار عالية جدا للموظف العادي حيث أن راتبه لا يكفي حتى بعد الزيادة الأخيرة في ظل الغلاء الذي تشهده البلاد ، داعيا التجار لمراعاة أوضاع المواطنين والعاملين في كل قطاعات الدولة بسبب غلاء المعيشة .

 وقال طارق علي متزوج ويسكن حي مايو أنه تحصل على اضحيته بعد مشقة وطواف على جميع أسواق الماشية بالمدينة بمبلغ (15) ألف جنيه وأشار لندرة الخراف مع إرتفاع جنوني في الأسعار .

 و قال نادر الطيب متزوج وله أطفال الحمد لله إشتريت الأضحية بمبلغ 12 ألف جنيه خروف صغير ، مضيفا إن الأسعار عالية جدا مقارنة بالعام السابق  ، فيما أوضح الموظف محمد أحمد عوض متزوج يسكن حي المزاد بمدني أن الاسعار عالية جدا بالنسبة لدخل الموظف وقال لم أشتر اضحيتي حتى الآن .

و أضاف عوض أنه رغم أن الأوضاع في البلاد غير مستقرة ادعو الحكومة الإنتقالية مراعاة وضع العاملين بالدولة وضبط الأسعار بصفة عامة بجانب ضرورة الإسراع في عمل تعاونيات للعاملين .

على صعيد آخر إلتقت (سونا) الأستاذ مختار رضا الله نائب مدير الوحدة الإدارية بالسوق المركزي حيث عدد الأنشطة التجارية التي تقوم بها الوحدة الإدارية ، لافتا إلى أن الوحدة لديها (18) من تجار المواشي معتمدين لديها .

 وأعلن أن المحلية تفرض 25 ألف جنيه رسوم قطعان  ، وأشار إلى أن الرسوم ثابتة من العام الماضي،  وأوضح أن الوارد من الخراف من ولايتي النيل الازرق وغرب كردفان .

وقطع  نائب مدير الوحدة الإدارية بالسوق المركزي أنه خلال اليومين القادمين  ستدخل السوق أعداد كبيرة من الخراف

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق