أكدوا وقوفهم على مسافة واحدة بين جميع المواطنين .. أبرز تصريحات الولاة المدنيون بعد القسم

الخرطوم : الحاكم نيوز

أدي القسم أمام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، بالقصر الجمهوري اليوم الولاة المدنيون الجدد بحضور رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك ورئيس القضاء مولانا نعمات أحمد عبدالله والامين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف إيذانا ببدء مرحلة جديدة في تاريخ السودان وخطوة كبيرة في اتجاه إستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

وأكد الولاة الجدد الذين تحدثوا نيابة عن زملائهم ،عقب مراسم أداء القسم في تصريحات صحفية وقوفهم علي مسافة واحدة من جميع المواطنيين تجسيدا لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة علي أرض الواقع وتحقيقا لتطلعاتهم. وأكدوا على إهتمامهم الكبير بتحسين معاش الناس وبسط الأمن والاستقرار في ولاياتهم.

كما عبروا عن تفاؤلهم بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من السلام والاستقرار حتي يكون يكون أداء القسم خطوة نحو استكمال هياكل السلطة المدنية بالبلاد. وأشاروا في تصريحاتهم الي حرصهم علي محاربة الفساد والمفسدين.

وقالت الاستاذة امنه أحمد محمد أحمد المكي والي ولاية نهر النيل” يحق لنا أن نحتفل اليوم بهذا الانجاز التاريخي الذي يعد واحدة من إنجازات ثورة ديسمبر المجيدة.

وأضافت أن تعيين الولاة المدنيين خطوة مهمة ظل ينتظرها الجميع ودعت الي التعاون والتكاتف من أجل بناء السودان الجديد .

وأشارت الى انهم سيعملون على إزالة التمكين في الولايات وإزالة كل أشكال القمع التي كان ينتهجها فلول النظام البائد بالولايات، مؤكدة أن الأمن مسئولية الجميع مشيرة إلي الدور المرتجي من لجان المقاومة خلال الفترة المقبلة .

من جانبه قال السيد إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الابيض أن تعيين الولاة يعد يوما مهما للشعب السوداني وخطوة نحو استكمال السلطة المدنية.

وأشار إلى انه سيعملون علي تحقيق تطلعات المواطنين في الحياة الكريمة ، بجانب محاربة الفساد و تفكيك تمكين النظام السابق .

فيما قال والي ولاية البحر الأحمر السيد عبد الله شنقراي أوهاج أن “هذا يوم مشهود في تاريخ السودان حيث إكتملت فيه الأعمدة الأساسية للفترة الإنتقالية واستكمال هياكلها.
وأضاف” أننا سنكون على مسافة واحدة من كل مكونات الشعب السوداني و سنطبق شعارات الثورة علي أرض الواقع .

وأكد والي جنوب دارفور السيد موسي مهدي اسحق حرصه علي تحقيق السلام والتنمية وبسط الامن و الاستقرار وإنزال شعارات الثورة علي أرض الواقع والعمل علي تحقيق تطلعات جميع المواطنين.

من جانبه شدد السيد خالد مصطفي آدم عثمان والي ولاية شمال كردفان علي ضرورة التعاون بين الجميع لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق