صندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكد دعمه للحكومة الإنتقالية

الخرطوم : الحاكم نيوز
امتدح الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان ماسيمو ديانا قيم الشعب السوداني النبيلة وقال انه قبل عام ونصف انتقلت السلطة من القصر الي الشارع وان السودان في مسألة تغيير حقيقي وكل يوم يمر يشهد نقطة تحول .
وقال في منبر وكالة السودان للانباء بمناسبة اليوم العالمي للسكان الذي ينظمه المجلس القومي للسكان ان النساء في السودان سطرن هذا التاريخ مؤكدا اعترافه بدور النساء القيادي وقال ان الديمقراطية لا تتحقق بغير المساواة بين الجنسين وان السلام يبدأ من البيت .
ودعا ديانا الي القضاء علي العنف المبني علي النوع مع التأكيد علي تساوي الفرص بين الرجال والنساء مؤكدا ان المراة لها حق التصرف في جسدها .
واشار الي ان كورونا ادت الي انقطاع الخدمات الضرورية خاصة الصحة الانجابية وصحة الأمومة والطفولة وقال ان تعطلها لا شك سيؤدي الي زيادة حالات الحمل غير المرغوب فيها وزيادة حالات الإجهاض غير الأمن وزيادة حالات العنف المبني علي النوع .

وقال ماسيمو ان توفر بيانات عن السكان ما زالت واحدة من الفجوات الخطيرة في السودان مؤكدا ان صندوق الأمم المتحدة للسكان ملتزم في هذا الصدد بتقديم الدعم لتنفيذ التعداد السكاني السادس حتي يتثني توفير بيانات حديثة لصانعي القرار للمساعدة في القضاء على الفقر والجوع وتطوير التعليم والخدمات الصحية وتحقيق المساواة بين الجنسين .
واكد ان صندوق الأمم المتحدة للسكان سيظل داعما للحكومة الإنتقالية من خلال دعمه للجهاز المركزي للاحصاء في توفير البيانات ودعمه للمجلس القومي للسكان في تبني السياسات السكانية التي تحقق التنمية المتشودة

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق