أخر الأخبار

تجمع قوى تحرير السودان يدعو لوقف الاقتتال العبثي بغرب دارفور

               متابعة : الحاكم نيوز

دعا تجمع قوى تحرير السودان  لوقف الاقتتال العبثي بغرب دارفور وبناء وتوطين قيم ومفاهيم التعايش السلمي بين مكونات المجتمع ، وذلك في بيان صادر عن الناطق الرسمي و امين الإعلام بالتجمع . الحاكم نيوز يورد نص البيان كاملاً .

_ بيان صحفي _

تجمع قوى تحرير السودان يتابع بقلق بالغ الأحداث الاخيرة في ولاية غرب دارفور عن كثب منذ بدايتها في مستري وبيضة ثم إنتقال الأحداث إلي داخل أحياء عاصمة الولاية الجنينة.
متابعتنا للأحداث تنطلق من إستراتيجية التجمع في ضرورة خلق وتعزيز مبادرات إجتماعية و سياسية للتصدي على الظواهر السالبة التى تزيد الأمور تعقيدا إضافة إلى  هشاشة النسيج الاجتماعي في الإقليم بسبب سياسات النظام البائد والقوي الأخرى التي لا تريد التغيير .

يحث تجمع قوى تحرير السودان جميع مكونات مجتمع ولاية غرب دارفور العمل على رتق النسيج الاجتماعي و التأسيس لعقد جديد و تحكيم صوت العقل لتفويت الفرصة علي المتربصين اعداء مجتمع الولاية.

كما يناشد تجمع قوى تحرير السودان جميع أبناء الولاية من المثقفين و حكماء الإدارات الاهلية بتحّمل مسؤولياتهم والتدخل الإيجابي لوقف هذه الاقتتال العبثي التي لا تعود بالنفع علي أحد في المنطقة سوى فقدان المزيد من الأرواح و الدمار الشامل في كل الجوانب .
و أيضا  نحث الجميع السمو فوق الاعتبارات القبلية والنعرات العنصرية الي التسامح  ونطلب من قيادات الولاية التحرك الفورى لوضع صيغ وتدابير للحد من استمرار ردود الأفعال .

و أيضا يدعو تجمع قوى تحرير السودان الي توطين قيم ومفاهيم التعايش السلمي بين مكونات المجتمع فيما بينهم عبر الوعي و قبول الآخر  حتى نؤسس لأبنائنا القادمين فضاء للتعايش السلمي و قبول الآخر خالي من الكراهية .

كما نحّمل الحكومة الانتقالية كامل المسؤولية تجاة حماية المدنيين الآمنيين وتبنى استراتيجيات سياسية تلتمس حلولآ جزرية لمثل هذه الإشكالات المتفاقمة في الولاية .

نترحم على أرواح شهداءنا

وعاجل الشفاء للجرحي .

فتحي عثمان احمد
أمين الإعلام والناطق الرسمي
23/يوليو/٢٠٢٠

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق