قيادات الحزب الشيوعي تجتمع في حوش الإذاعة

قيادات الحزب الشيوعي تجتمع في حوش الإذاعة

الاذاعة السودانية توثق لسكرتير الحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد

بدات الاذاعة السودانية هنا ام درمان في التوثيق للراحل المقيم الاستاذ محمد ابراهيم نقد سكرتير الحزب الشيوعي السابق من خلال برنامج شهادات خاصة الذي يذاع على اثير الإذاعة القومية في الواحدة والنصف بعد منتصف ليل السبت من كل اسبوع ويعاد في العاشرة صباح كل يوم اثنين وهو من اخراج سامية عبد القادر حماد.

وقالت معدة البرنامج الدكتورة اخلاص خليفة ان البرنامج سيتناول في حلقات متسلسلة جوانب مختلفة من حياة محمد ابراهيم نقد لفائدة الاجيال المعاصرة والاجيال الجديدة ويقف البرنامج مع مجموعة من قيادات الخزب الشيوعي على مسيرة نقد الحافلة بالعطاء بداية من الميلاد الى النشاة والدراسة ودوره في الحركة الوطنية عبر حقب تاريخية مختلفة.

واستضاف البرنامج من داخل استديوهات الاذاعة بام درمان امس في شهادات خاصة عضو الحزب الشيوعي والكاتب الصحفي الأستاذ كمال كرار الذي كشف في حديثه عن مجموعة عن المؤلفات و الكتب التي كتبها نقد عن الدولة المدنية ومكوناتها، بالإضافة إلى خبرته في مجال الاقتصاد وأشار إلى اهتمامه بالشعر الغنائي وقال انه كتب عدد من الأغنيات وبرزت ميوله للأنشطة الثقافية بالجمعية الأدبية، وكان مشرفاً على جمعية التمثيل والمسرح التي قدمت أعمالاً لخالد أبو الروس وشكسبير وجورجي زيدان.

ويعتبر محمد ابراهيم نقد من أبرز قيادي الحزب الشيوعي السوداني ، انتخب نقد عضواً بالبرلمان عن دوائر الخريجين في عام 1965 م مرشحاً عن الحزب الشيوعي. ولم يكمل الدورة نسبة لصدور قرار حل الحزب الشيوعي وطرد نوابه من البرلمان و أصبح سكرتيراً عاماً للحزب الشيوعي السوداني عقب اعدام عبد الخالق محجوب عام 1971 م ثم اختفى من نظام مايو حتى انتفاضة أبريل 1985 م. ثم انتخب عضواً بالبرلمان عن الحزب الشيوعي السوداني عام 1986. وظل يباشر مهام العمل السياسي حتى يونيو 1989 وباشر العمل السياسي حتى انعقاد المؤتمر العام الخامس للحزب الشيوعي السوداني في يناير 2009 م حيث تم انتخابه سكرتيراً سياسياً للحزب الشيوعي وتوفي في العام ٢٠١٢م .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى