جرهام : مؤتمر باريس يهدف لإلغاء سيادة الدولة

اعتبر وزير الثقافة والإعلام الدكتور جرهام عبد القادر، مايجري من أحداث في السودان والقرن الأفريقي والشرق الأوسط الهدف منها تجويع الإنسان وقهره وانتزاعه من قيمه.
وقال خلال مخاطبته الورشة الحوارية حول اشكاليات وتحديات مؤتمر باريس بفندق البصيري بمدينة بورتسودان اليوم، إن تجمع باريس لديه مصالح في إلغاء سيادة الدولة للبحث عن مصالحهم وبالتالي يتخذون المواطن ذريعةوهو الذي شرد وهجر بهجوم الدعم السريع.
وتابع ان فرنسا تواجه معضلات سياسية في غرب أفريقيا وفقدان لعناصر القوى الاقتصادية التي كانت تمد أوروبا وفرنسا بالحديد واليورانبوم وظلت تبحث عن موطئ قدم في السودان.
واكد وزير الثقافة والإعلام ان التكوين الديمقرافي للحزام السوداني الممتد من المحيط الهندي إلى الأطلسي فيه تداخل عرقي وثقافي وبنيوي يكتنز باعظم الثروات الافريقيةوالتي تتحول إلى تنازع ومواقع جذب للقوة الدولية وأصحاب المصالح واصبحت مدخل للاستعمار الاوربي و كشف عن رصد وتوثيق التخريب الذي طال التراث الثقافي السوداني للمتاحف الاثرية السودانية المسجلة عالميا للانتربول توطئة لفتح بلاغات ضد المليشيا المتمردة.

وقال ان ماحدث في السودان ليس تمرد فقط وإنما تخريب للبنية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وقوى الدولة مما يقود إلى تهجير المواطنين وإعادة استيطان وتسكين آخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى