أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يواصل تقديم مساعداته النوعية للمتأثرين بالحرب في السودان

الخرطوم الحاكم نيوز

في اطار جهود الهلال الاحمر القطري لتخفيف معاناة المتأثرين بالحرب في السودان واصل الهلال الأحمر تقديم مساعداته الانسانية حيث تم اليوم تقديم مساعدات نوعية خاصة ببعض الشرائح الضعيفة في المجتمع. وفي هذا السياق تسلم الهلال الأحمر السوداني بولاية نهر النيل شاحنة محملة بأكثر من 400 بطانية و600 عبوة من حفاضات الأطفال ومستلزمات صحية خاصة بالأطفال الرضع بالإضافة إلى مستلزمات صحية نسائية واخرى خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال وكبار السن إضافة إلى حقائب للإسعافات الاولية.
وفي بورتسودان تسلم مستشفى الاطفال كميات من الادوية الخاصة بالأطفال كما تسلمت ادارة الصحة الإنجابية مواد خاصة لرعاية المواليد والأمهات قبل وبعد الولادة. كذلك تسلمت وزارة الصحة كميات من الأدوية المتنوعة بالإضافة إلى مستهلكات طبية خاصة بجراحة العظام كما تسلم مستشفى الطوارئ في بورتسودان كمية من المستهلكات الطبية خاصة بالعمليات الصغيرة.
وقال الدكتور صلاح دعاك أن اهمية هذه المساعدات النوعية تأتي بسبب العدد الكبير من النساء والأطفال وكبار السن وسط النازحين الذين عادة ما لا يتم تلبية احتياجاتهم الخاصة حيث يتم التركيز على المساعدات الغذائية وغير الغذائية بشكل عام بينما يقل الاهتمام باحتياجات هذه الفئات الضعيفة.
جدير بالذكر أن هذه المساعدات تأتي ضمن الاستجابة العاجلة للمتضررين من النزاع التي ينفذها الهلال الاحمر القطري في السودان والمقدمة من دولة قطر عبر جسر جوي للمساعدات بين الدوحة وبورتسودان حيث وصلت هذه المساعدات إلى 12 ولاية حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى