مشاد : مشاركة الاطفال والقصر في القتال جريمة حرب

الخرطوم الحاكم نيوز

أكدت منظمة شباب من اجل دارفور “مشاد” ان عمليات تجنيد الاطفال والقصر التي تقوم بها مليشيات الدعم السريع في حربها الدائرة في البلاد منذ الخامس عشر من أبريل جريمة تضاف الي ما ترتكبه من جرائم اخري .

وشددت (مشاد) على ان تجنيد الاطفال يعتبر جريمة من جرائم الحرب التي تمارسها المليشيا و التي ستضاف الى رصيدها الاجرامي والوحشي ضد العزل والابرياء .

وأشارت الى ان الهجوم الذي شنته مليشيات الدعم السريع على سلاح المدرعات بالخرطوم ، وثق لمشاركة أعدادآ كبيره من الاطفال والقصر بين صفوف المليشيا ،حيث وثقت لمشاركة الاطفال والقصر عبر عدد من الفديوهات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

وناشدت منظمة شباب من اجل دارفور ، الاهالي والمواطنين بالمحافظه على اطفالهم ومنعهم من المشاركه مع هذه المليشيات الاجراميه ،ونشير الى وجود عدد كبير من حالات التجنيد القصري للاطفال مارسته المليشيا المتمرده .

وطالبت (مشاد) المنظمات الانسانية والاممية والدولية العاملة في مجالات حقوق الطفل ، لمناهضة هذا التطور الخطير الذي تقوم به مليشيا الدعم السريع بإقحامها للاطفال والقصر في العمليات القتالية .

كما تطالب (مشاد) المجتمع الدولي في مساعدتها في وقف عمليات تجنيد الاطفال ،حيث تقود المنظمة حملات واسعة من اجل التثقيف بخطورة التجنيد للقصر والاطفال .

اعلام المنظمة .
اغسطس 2023 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى