السماني عوض الله يكتب : إغلاق شريان الشمال.. من المستفيد!؟

 

 

 

التعبير حق مكفول لكل شخص وهو حرية اتاحتها القوانين والتشريعات ولكن هذه الحرية يجب الا تتعدي على حرية الآخرين حتي لا تصبح فوضي.

 

 

وطريق شريان الشمال يعتبر من الطرق المهمة على المستويين القومي والاقليمي لما له من أهمية كبيرة على حياة المواطنين وممارسة أنشطتهم المختلفة.

 

وان محاولة إغلاق هذا الطريق هو تعدي على حريات المواطنين وتعدي على المصلحة الوطنية التي يجب أن تعلو فوق كافة المصالح وان لا يتم اقحامه في الصراع السياسي بين المكونات السياسية مهما وصلت درجة تبايناتها.

 

 

واذا تتبعنا هذا الطريق ووقفنا على مزاياه المجتمعية نجدها كثيرة وكبيرة للمواطنين حيث أن مئات الشاحنات القادمة او المتجهة لجمهورية مصر العربية تخص مواطنين في البلدين وهي تحمل بضائع ومنتوجات متنوعة يستفيد منها المواطن سواء ان كان متواجد في السودان او في مصر.

 

وايضا يعتبر الطريق هو منفذ للسودانيين المرضي الذين يتوافدون بشكل يومي الي القاهرة بغرض العلاج او قادمين منها بعد أن من الله عليهم بالشفاء

 

ان إغلاق هذا الطريق هو تعرض حياة المرضي الي الموت حيث يتم حجزهم في البصات القادمة او المتجهة لمصر.. فلماذا لم يفكر الذين قرروا إغلاق هذا الطريق في حياة هؤلاء من المرضي والنساء والأطفال وكبار السن.

 

ويعد إغلاق الطريق هو تعطيل لمصالح المواطنين السودانيين على طول الطريق حيث يعتمدون عليه في تجارتهم ومطاعمهم التي اقاموها لخدمة مرتادي هذا الطريق.

 

هذا القرار الذي اتخذ بإغلاق طريق شريان الشمال هو انتهاك صريح لحرية المواطن وتعطيل مصالحه وتجويع أبنائه وذنب في حق المرضي وكبار السن وأضرار بمصالح المواطنين الذين يقومون باستيراد المنتجات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى