أخر الأخبار

البنك الأهلي المصري يعلن استئناف عمله من عطبرة

افتتح البنك الأهلي المصري مقره الجديد له في مدينة عطبرة، الواقعة في ولاية نهر النيل بشمال السودان، حيث يبعد هذا المقر الجديد حوالي 300 كيلومتر عن العاصمة الخرطوم. يأتي هذا الافتتاح في إطار سعي البنك لتوسيع نطاق خدماته المصرفية في المنطقة وتعزيز وجوده في الأسواق الخارجية.

وأوضح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان صحفي، أن هذا الفرع يمثل أول وجود لبنك أجنبي في مدينة عطبرة، إلى جانب فروع البنوك السودانية. وأشار إلى أن فرع الخرطوم تم تأسيسه في عام 2012 كجزء من استراتيجية البنك للتوسع الدولي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتاريخية بين مصر والسودان.

كما أكد عكاشة أن البنك الأهلي المصري في الخرطوم هو شركة مملوكة بنسبة 99% للبنك الأهلي المصري، بينما تمتلك شركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك، نسبة 1%. يعكس هذا التوجه التزام البنك بتقديم خدمات مصرفية متميزة ودعم الاقتصاد المحلي في السودان.

أكد عبد الله إدريس، نائب مدير عام البنك الأهلي المصري في الخرطوم، أن البنك يتيح مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية بالإضافة إلى تمويل التجارة للشركات التي تسعى للاستثمار في القارة الأفريقية عبر مختلف المجالات الاقتصادية. وأوضح أن البنك يسعى أيضًا إلى تعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات المصرية وتقديم الدعم الفني الذي يساهم في تطوير مهارات الكوادر الوطنية في السودان.

وأشار إدريس إلى أن البنك يولي أهمية كبيرة لتطبيق أحدث التقنيات في العمليات المصرفية، مما يعكس التزامه بتقديم خدمات عالية الجودة. كما تم اختيار أفضل الكوادر البشرية من سوق العمل السوداني، حيث خضع هؤلاء الموظفون لتدريبات متخصصة تهدف إلى ضمان تقديم خدمات مصرفية متميزة تلبي احتياجات العملاء.

في سياق متصل، أوضح إدريس أن البنك الأهلي المصري يسعى إلى تعزيز دوره كمؤسسة مالية رائدة في السودان، من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة تدعم النمو الاقتصادي. ويعكس هذا التوجه التزام البنك بدعم التنمية المستدامة في المنطقة، مما يسهم في تحقيق أهداف الاستثمار والتجارة في القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى