الهيئة القومية للطرق والجسور تستأنف العد الحركي والمسح المروري

الخرطوم : الحاكم نيوز

اعلنت الهيئة القومية للطرق والجسور عن استئناف العد الحركي والمسح المروري عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل في ست محطات تشمل النابتي والدامر وهوشيري وسنار والأبيض والقولدير.
وكشف رئيس اللجنة العليا للعد الحركي والمسح المروري ، مدير إدارة الصيانة المهندس محمد الفاتح عن الفوائد والغرض من المسح المروري والعد الحركي الذي تنفذه الهيئة مشيراً الي ان الهيئة أجرت في وقت سابق مسح مروري وعد حركي في اربع محطات كشفت نتائج مهمة حول انواع الشاحنات والمحاور والحمولات الزائدة .
واكد استفادة السودان من التجارية البينية التي يسعي الاتحاد الأفريقي لتنفيذها في حال تمت صيانة الطرق في السودان بصورة جيدة مؤكدا ان اختيار عشرة نقاط للعد المروري باعتبارها الأعلي دخلاً نسبة للكثافة المرورية بها .
واوضح الفاتح في مؤتمر صحفي ان البصات السفرية تمثل نسبة 5% من المركبات التي تمر بالطرق القومية مؤكداً ان العد الحركي يهدف الي تجويد الخدمة وتقلل من فاقد الهروب معلناً سعي الهيئة الي تحويل نقاط العبور في الطرق القومية الي بوابات الكترونية لتقليل نسبة الفاقد من التحصيل .
من جهته قال مدير السلامة المرورية بالهيئة القومية للطرق والجسور المهندس الهادي حسين ان العد الحركي يعطي حجم النمو الذي يتراوح الي 8% الي 10% مؤكدا ان التكلفة العالية هي السبب في عدم استمرار الطرق بالصورة المطلوبة وقال ان هنالك ثلاثة اسباب تمثل سبباً في الحوادث من بينها الطرق والسائق والمركبة مؤكداً ان نسبة التحصيل تمثل حوالي 30% من تكلفة الصيانة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى