أخر الأخبار

قرارات مهمة ل تجمع مزارعي الشمالية

دنقلا: الحاكم نيوز

عقد تجمع مزارعي الولاية الشمالية اجتماعا بحاضرة الولاية دنقلا، نهاية الأسبوع الماضي، لمناقشة آخر التطورات فيما يخص مطالب التجمع بعد الخطوات التي اتخذها التجمع مع حكومة الولاية والمسؤولين بالمركز

وقرر الاجتماع بالاجماع التصعيد الفوري إلى حين تحقيق كافة مطالب المزارعين بالولاية الشمالية بما فيها الحوافز التي تم تقديمها لتجمع المزارعين في الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في مايو الماضي من العام الماضي بين تجمع المزارعين و وزارة المالية و ادارة الكهرباء والذي لم يتم تنفيذ اي بند فيه حتي الأن.

تصعيد تجمع المزارعين بالشمالية سيتم بالتنسيق والتزامن مع حراك أهل مروي وقد تم الاتفاق علي كافة تفاصيل الخطوات التصعيدية فيما يخص الجوانب المالية والتنظيمية وتم تحديد زمن معين لتنفيذ التصعيد سيعلن عنه في الوقت المناسب.

وأمن الاجتماع علي ضرورة اتخاذ هذه الخطوة بعد عام كامل سعي خلاله التجمع لحل قضايا ومشاكل المزارعين عبر الوسائل السلمية الا ان كل المحاولات باءت بالفشل.

وبعد الاجتماع تم اخطار والي الولاية الشمالية بقرار التصعيد لانتزاع حقوق المزارعين كما تم تسليمه مذكرة لاعتماد اللجنة الحالية لتجمع المزارعين كلجنة تسيرية للتجمع الي حين انعقاد الجمعية العمومية لتجمع مزارعي الولاية الشمالية لاختيار مكتب تنفيذي للتجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى