أخر الأخبار

اتفاق سوداني، جزائري لاستبراد اللحوم

الخرطوم : أفاق عبدالله

وقعت وزارة الثروة الحيوانية السودانية مذكرة تفاهم مع مدير الشركة الجزائرية للحوم الحمراء ، لاستيراد اللحوم والتبادل التجاري.

وقال الوزير حافظ إبراهيم عبدالنبي، عقب التوقيع ان زياره الوفد بغرض استيراد اللحوم والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وفتح أسواق جديدة لصادر اللحوم للجزائر ود ول المغرب العربي

وقطع بإن السوق الجزائري من الأسواق المستهدفة لاستيراد صادرات الثروة الحيوانية المستوفية للاشتراطات الصحية الدوليه مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي .

وفي السياق أبدي سفير الجزائر مراد اسعد ، رغبتهم في الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية واستيراد اللحوم الحمراء وقال إن الزيارة تأتي بتوجيهات من قيادة البلدين الصديقين في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين ، وتوقع أن يتم الاستيراد في وقت قريب .

ومن جانبه أكد الأمين دارجي مدير الشركة الجزائرية للحوم على توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين والاستفادة منها في الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية وخاصة لحوم الأبقار ، وأشار إلى زيارة الوفد للمعمل المركزي وبعض المواقع في مجال الإنتاج الحيواني.

يشار إلى أن الوفد الجزائري قام بزيارة رافقه فيها وكيل وزارة الثروة الحيوانية دكتور حسن التوم إلى مزرعه تسمين وتحسين السلالات بغرب أمدرمان ، ووقف الوفد على عمليات تسمين ورعاية وصحة وسلامة الحيوان منذ استلامه في المزرعة و حتى تصديره .

وزار الوفد مسلح الكدرو بهدف التعرف على عمليات التحضير من ذبح الحيوان حتى وصوله للصادر .

ووقع عن جانب وزارة الثروة الحيوانية عفاف عبداللطيف مدير المكتب الفني بالإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم وعن الجانب الجزائري دكتوره أسماء غالمي نائب مدير الأمن الصحي للأغذية والمراقبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى