أخر الأخبار

الكرم السعودي في السودان :مشروعات متعددة

تقرير : الحاكم نيوز

قرأت اليوم خبرين مفرحين للشعب السوداني قامت بها المملكة العربية السعودية بتوجيهات واضحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

IMG ٢٠٢٣٠١٢٦ ٢٠٥٠٠٨
الخبر الأول يقول ان إدارة وحدة تنفيذ السدود شرعت في تنفيذ المنحة المقدمة من الصندوق السعودي التنمية بمبلغ 100 مليون دولار لتنفيذ 500 محطة مياه جوفية بولايات السودان المختلفة، وأن الدفعة الاولى لهذا المشروع تبلغ تكلفتها 60 مليون دولار
اغاثة

والخبر الثاني يقول إن سفير المملكة العربية السعودية علي بن حسن جعفر أعلن عن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في مواصلة العمل الخيري والإنساني وكشف عن عن قوافل ستتوجه لولايات السودان خلال الفترة المقبلة تحوي سلات غذائية. وأشار السفير السعودي الي ان مؤسسة البصر الخيرية حققت إنجازات متعددة من خلال مخيماتها بالسودان وبدول الإقليم.

وعشرات الاخبار الاخري التي تعلنها المملكة لتنفيذ مشروعات سعودية في السودان والتي تأتي نتيجة للجهود التي ظل يقوم بها السفير السعودي بالخرطوم على بن جعفر حسن الذي ظل كالشعلة في النشاط يقدم وينفذ ويخطط مما أحدث نقلة نوعية في علاقات البلدين طيلة الفترة التي مكثها سفيرا هنا في الخرطوم هذا بجانب اهتمامه وحرصه على تحقيق الاستقرار في السودان من خلال مشاركته الفاعلية في اللجنة الرباعية.

ومكتب السفير “علي” ومنزله لم يغب يوما من الحضور السوداني من مختلف اطيافه السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية.

فالسعودية تحت قيادة ملكها واميرها وسفيرها ظلت تقدم الكثير من المشروعات الخدمية والتنموية بفضل الجهود التي يقوم بها بن جعفر واهتمامه بدخول الشركات السعودية للاستثمار في السودان بجانب وقوفه ومتابعته بنفسه للجهود التي يقوم بها مركز الملك سلمان للاعمال الاغاثية والإنسانية والذي احسب انه دخل كل بيت مقدما السلال ومنفذا لعمليات العيون ومنقذا للمتضررين من الكوارث.

واقول صراحة ان الحديث عن ما تقوم به السعودية والدبلوماسية التي يقوم بها السفير السعودي يطول ويحتاج الي مجلدات لعكسها حتي نرد الصاع صاعين ونقول للمملكة والسفير علي بن جعفر انكم دوما سندا وعضدا للسودان في محنه وكوارثه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى