الهادي إدريس يؤكد أزلية العلاقات مع مصر

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور الهادي إدريس يحي ازلية العلاقات السودانية المصرية ، وحرص السودان على تطويرها، بما يلبي طموحات وآمال الشعبين الشقيقين.

وأثنى خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، السفير هاني صلاح سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، على مواقف مصر الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، ولدفع جهود تحقيق الاستقرار والأمن والتوافق السياسي.

وقال السفير هاني صلاح، في تصريح صحفي، أنه أطلع خلال اللقاء، على التطورات التي تشهدها العملية السياسية بالسودان، والتي وصلت لمراحلها النهائية.

وعبر سفير مصر لدى السودان، عن ترحيب بلاده وإرتياحها، لما تشهده الساحة السياسية السودانية من تطورات، بدأت منذ الخامس من ديسمبر الماضي بالتوقيع على الاتفاق الإطاري، واعقبته بداية المرحلة النهائية للعملية السياسية، مشيراً إلى أن مصر كانت أول دولة اصدرت بيانَ ترحيبٍ في هذا الصدد.

ولفت السفير هاني صلاح، الى ان اللقاء إستعرض تحركات مصر، َوما طرحته من افكار ومبادرات للاطراف السودانية بهدف التوصل إلى توافق سياسي بين مختلف القوى والمكونات، وذلك في إطار دعم ما هو موجود من تفاهمات وتوافقات سودانية سودانية.

واضاف ان اللقاء أمن على أهمية إستمرار مصر في جهودها، من أجل الحفاظ على وحدة وإستقرار السودان، وسرعة التوصل إلى رؤية مشتركة بين مختلف القوى السودانية حتى تتمكن من تجاوز المرحلة الإنتقالية بكل سهولة ويسر.

ونوه السفير المصري، الى ان اللقاء تناول مشاركة بلاده، في معرض الخرطوم الدولي بأكثر من ستة عشر شركة، والذي من المقرر إقامته خلال الفترة من ٢٤ الي ٣١ يناير الجاري، مؤكداً أن التعاون الثنائي بين الخرطوم والقاهرة في تزايد مستمر، واشار الى حرص البلدين على إحياء إنعقاد اللجان الثنائية بينهما، لتنعقد أولى هذه اللجان في منتصف فبراير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى