أخر الأخبار

البرهان يزور إقليم النيل الأزرق لأول مرة

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم أن زيارة رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان للاقليم خلال الأيام المقبلة تعد فرصة لمواطني الإقليم للإستفادة من الزيارة وفتح صفحة جديدة تتميز بتعظيم قيم التعايش السلمي.

جاء ذلك لدى ترؤسه بقاعة الاجتماعات بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم الجلسة المشتركة لمجلس وزراء الحكومة واللجنة الأمنية بالإقليم، حيث تناول الاجتماع المشترك مجمل الترتيبات الخاصة بالتحضير للزيارة المرتقبة في إطار برنامج الفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي السابع والخمسين الذي يستضيفه الإقليم .

حيث أبان الحاكم أنه أمن على تشكيل لجنة عليا تعنى بالتجهيز والتحضير لتنظيم الزيارة، وقال إن زيارة السيد رئيس مجلس السيادة تمثل فرصةً طيبةً لأهل النيل الأزرق، مشيراً للمكاسب الكبيرة التي سيجنيها الإقليم من الزيارة، وأكد حرص حكومة الإقليم على إنجاح الزيارة من خلال اللجنة العليا، مبينا أن الزيارة تعد مدخلاً لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع الإقليم، ودعا كافة مواطني الإقليم للمشاركة في استقبال السيد رئيس مجلس السيادة.

وأوضح أن الزيارة تمثل فرصة لوقوف السيد رئيس مجلس السيادة ميدانياً على التحديات التي تواجه الإقليم في مقدمتها القضايا ذات الصلة بالترتيبات الأمنية وعودة المواطنين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا الى جانب قضايا التنمية في مجالات الطرق والصحة والمياه والتعليم.

وقال إن استضافة مهرجان الرماية بإقليم النيل الأزرق يعد رسالة للمتربصين بأمن واستقرار البلاد عامة وإقليم النيل الأزرق على وجه الخصوص.

قائد الفرقة الرابعة مشاة اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله أبان أن الاجتماع المشترك بين حكومة الإقليم واللجنة الأمنية أشاد بمستوى الاستقرار الأمني بالإقليم من خلال التوافق بين الأجهزة الأمنية ومواطني الإقليم .

وأشار للدور المتعاظم للاستقرار الذي ينعم به الإقليم في إنجاح برنامج زيارة السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة، وأعلن جاهزية القوات المسلحة بكافة وحداتها المشاركة في الفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى