جبريل : وداع المستشار احمد عدلي لا يعني انه ذاهب بعيدا

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد مالك عقار عضو مجلس السيادة الانتقالي أن السودان ومصر شعب واحد على مر التاريخ وأن بعثات مصر الدبلوماسية بالسودان تؤدي دورا مهما في تطوير علاقات البلدين، مشيرا الى أن مصر ارض الحضارات وبنتها كل الشعوب، وأن ما يجمع بينها والسودان كبير وأوله النيل، مؤكدا عمق العلاقات وأزليتها بين البلدين.

من جانبه رحب الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسفير المصري الجديد بالسودان السيد هاني صلاح والقنصل المستشار تامر منير، مؤكدا أن علاقات السودان ومصر ازلية وتاريخية.

واضاف خلال حفل استقبال السفير المصري بالسودان هاني صلاح والقنصل المستشار تامر منير ووداع المستشار أحمد عدلي بحضور مالك عقار عضو مجلس السيادة الانتقالي ووزير الرعاية الاجتماعية أحمد آدم بخيت والدكتور عبد العزيز نور عشر ومبارك اردول وممثلين للحزب الاتحادي الديمقراطي ونجوم الفن على رأسهم علي مهدي وعدد من القادة الشعبين والرسمين.

اضاف جبريل أن السودان سيظل دوما يعمل من أجل علاقات متميزة بين السودان ومصر، مؤكدا ان وداع المستشار أحمد عدلي لا يعني انه ذهب بعيدا بل وجوده في موقع آخر يعني مزيدا من تقوية العلاقات بين البلدين.

فيما قال المستشار أحمد عدلي، إنه عمل بالسودان لمدة خمسة اعوام تعرف خلالها على اصالة الشعب السوداني العريق، مؤكداً ان التنوع بالسودان امر مهم وان إدارة التنوع تتطلب جهود كبيرا، مشيدا بكرم الشعب السوداني، مؤكدا ان الشعبين السوداني والمصري تربطهما علاقات مميزة وتاريخية.

وحيا معتز الفحل ممثل الأحزاب السياسية وأمين الإعلام بـ(الاتحادي الديمقراطي الاصل)، دور مصر التاريخى والمتعاظم في السودان خاصة في دعم الانتقال، مؤكدا الحرص على التوافق لمصلحة السودان وإحداث نقله نوعية سياسية اقتصادية بين السودان ومصر.

وقد تم تكريم السفير المصري الجديد وكذلك القنصل ووداع المستشار السابق لسفارة مصر بالسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى