أخر الأخبار

تنقسي الجزيرة تكرم عدد من الكوادر الطبية

الخرطوم:الحاكم نيوز

في احتفائية رائعة بدار النفط أمس السبت، كرم أبناء تنقسي الجزيرة بالخرطوم (مجموعة بنك الثواب) والتي تضم أطباء اخصائيين وكوادر مساعدة كانت قد سيرت قافلة طبية بمستشفى الوفاق القطري بالمنطقة في أكتوبر من العام الماضي، بجانب تكريم .

وشمل التكريم (12) اخصائي في مجالات طبية مختلفة بجانب كوادر طبية مساعدة ولجان المنطقة التي أشرفت على القافلة بمستشفى الوفاق القطري بالولاية الشمالية، أبن تنقسي البار محمد زيادة شنون، الذي ساهم في إنشاء مستشفى الوفاق القطري بالمنطقة بدعم من مجموعة السبعة القطرية.

وقال والي الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة، في كلمته بالاحتفال، أنه سعيد أن تحتضن ولايته هذا الاحتفال الفخيم لمجموعة بنك الثواب التي تعمل في صمت في جانب انساني يخص المجتمع في ظل الأزمة التي يعانيها المواطن والبلد.

واضاف أن أبناء تنقسي (اخجلونا) بهذا التكريم لمجموعة بنك الثواب، لانه وولايته الأحق بتكريمهم لأن العمل يتم بالخرطوم بجانب أن تلفزيون الولاية يستضيف البرنامج، متعهدا بدعم بنك الثواب لمواصلة مشواره الإنساني.

وأثنى الوالي على خطوة أبناء منطقة تنقسي بالخرطوم والبلد لتكريم مجموعة الأطباء الذين قاموا بخدمة أهل المنطقة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد بمثابة تشجيع للأطباء للقيام بقوافل للولايات التي هي في حاجة ماسة لها.

من جانبه قال وزير الثقافة والإعلام عوض أحمدان، أن منطقة تنقسي الجزيرة تتميز برجال في في كافة المجالات الثقافية والإبداعية والأكاديمية وغيرها من المجالات بجانب الشجاعة والكرم والمرارة.

وأضاف أن تكريمهم لمجموعة بنك الثواب يمثل تكريم كل اهل الشمالية والسودان للمجموعة خاصة انهم يقدمون خدمات إنسانية لكل من هو محتاج للعلاج ولايملك تكالبفه، مشيدا بوقفة أهل تنقسي في هذا التكريم الفخيم.

من جانبه حيا الاستاذ علي فقير عبادي، رئيس اللجنة العليا للتكريم، مجموعة بنك الثواب والأطباء والكوادر المساعدة الذين قاموا بهذا العمل الكبير بالمنطقة، مضيفا أن القافلة ساهمت في عمل اجتماعي كبير بالمنطقة بجانب توحيد أهل المنطقة من خلال التسابق في إكرام الضيوف.

وقال عبادي أن هذا التكريم أن يأتي وفاءً وعرفاناً من أهل تنقسي المعطاءة تجاه هؤلاء النفر الكريم من الأطباء والاختصاصيّين ومدير بنك الثواب الإعلامي عبدالله محمد الحسن، لِمَا قدّموه من خدمة طبيّة متميزة لأهل تنقسي خاصة والولاية الشمالية عامّة.

وأثنى رئيس اللجنة العليا، على ابن تنقسي البار محمد زيادة طه شنون، الذي أوجد هذا المشفى المتميّز بالمنطقة، كما امتدح أسرة مستشفى الوفاق القطري وأهل تنقسي جميعاً في إنجاح القافلة.

من جانبه أكد ممثل اتحاد أبناء تنقسي بالخرطوم بروفسير صلاح ابوالعلا، أن هذا التكريم يليق بالاطباء ومجموعة بنك الثواب الذين ضمدوا جراح اهلنا في الشمالية من خلال معاينة المرضى وإجراء العمليات الكبيرة المكلفة ماديا.

واضاف أن جميع أبناء تنقسي وقفوا وقفة رجل واحد من أجل إنجاح القافلة، ولم يدفع جميع الضيوف والمرافقين من جيوبهم ولا جنيه واحد للصرف داخل وخارج المستشفى، موضحا أن جميع الوجبات كانت مرتبة ومنظمة بجانب التسابق على إكرام الضيوف.

وقدم مستر السر إبراهيم مدير مستشفى الوفاق القطري تقريرا مفصلا عن القافلة الطبية لبنك الثواب التي زارت المستشفى مؤخرا، مؤكدا أن المستشفى والمواطنين استفادوا من القافلة، وشكر أهل المنطقة على التكريم لمجموعة بنك الثواب الذين قاموا بعمل كبير ومقدر من أهل المنطقة.

وشكر مستر الرفاعي سليمان رئيس القافلة اخصائي السلسلة الفقرية أهل المنطقة على كرمهم الحاتي للقافلة والأطباء ومرافقي المرضى، مشيرا إلى أن ماقدم لهم من استقبال وترحب فاق توقعات كل الأطباء.

وأعلن سليمان عن تسيير قافلة بنك الثواب2 للمنطقة في مارس القادم، متعهدا بمكافأة هذا التكريم بعمل طبي يليق بأهل منطقة تنقسي الكرام.

وكانت مستشفى الوفاق القطري بمنطقة تنقسي، قد استقبلت في أكتوبر الماضي، قافلة طبية مجانية سيرها برنامج «بنك الثواب»، ضمّت اختصاصيّين في مجالات الجراحة العامة والمتخصصة، استهدفت علاج نحو (1000) مريض، وأجرت خلالها أكثر من (200) عملية جراحيّة

وكانت القافلة الطبية لبرنامج «بنك الثواب» أجرت أكثر من 200 عملية جراحية مجانية نادرة بجانب معالجة 1000 بمستشفى الوفاق القطري بمنطقة تنقسي الجزيرة بالولاية الشمالية، بعضها يجرى لاول مرة خارج الخرطوم.

ووفقا لإحصائيات المستشفى فقد أجريت عمليات في مجالات (المخ والأعصاب، الجراحة العامة، السلسلة الفقرية، المسالك البولية، بجانب عمليات أخرى في التخصصات المختلفة)، واستمرت العمليات والمقابلات بالقافلة الطبية في أكتوبر من العام الماضي.

ومن العمليات النادرة التي أجريت بالمستشفى (عملية استبدال مخروقة لمواطنة، وعلميات سلسلة فقرية لعدد من المواطنين، بجانب عمليتين لطفل في عمر شهرين، بالإضافة لعمليات جراحة عامة).

والمستشفى تبرع من مجموعه الاخوة السبعة القطرية، انشئ بمساعدة أبن المنطقة بدولة قطر محمد زيادة طه شنون، ويعد من أكبر المستشفيات بالولاية الشمالية من حيث المعدات والأجهزة الطبية، مع وجود مركز لغسيل الكلى بداخله، ومصنع للأوكسجين، بجانب تجهيزات المباني واستجلاب اخصائيين في أغلب المجالات الطبية.

وتخللت الاحتفائية فقرات شعرية قدمها الشعراء خالد الطيب وانس علي حاج احمد، وأبدع أبن المنطقة الفنان الكبير يوسف كرم الله في تقديم فواصل غنائية الطمبور تفاعل معها المسؤلين والجمهور بصورة عفوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى