أخر الأخبار

ارتفاع مخيف بلاغات وحدة حماية الأسرة والطفل بالحصاحيصا

الحصاحيصا : الحاكم نيوز

كشفت جولة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه الي محلية الحصاحيصا عن ارتفاع بلاغات وحدة حماية الأسرة والطفل بالحصاحيصا الي ٥٠ بلاغا في اليوم ما بين التحرش الجنسي والجنح وجرائم القتل.

وإستمع ابوه الي عدد من المسؤولين في الوحدة حيث أكد ملازم شرطة هشام أن متوسط بلاغات الوحدة تصل الي 50 بلاغآ في اليوم ما بين التحرش الجنسي والجنح وجرائم القتل من ثلاثة محليات ( الكاملين. شرق الجزيرة . الحصاحيصا ) مؤكدا ان مبني الوحدة متهالك يحتاج الى صيانه وان الأطفال يعانون من عدم وجود برنامج اعاشة ثابته وكل الخدمات المقدمة اليهم في إطار شخصي فقط ولا يوجد قمسيون طبي لمراجعة تقدير العمر وان متوسط اعاشة الوحدة يصل الى مليون وخمسمائة جنية.

واكدت الباحثة الاجتماعية الأستاذة امال سليمان أن جانب الخدمات الصحية ضعيف.

من جهته كشف الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه عن مصادقة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل إبراهيم بمبلغ 20 مليون جنيه لخدمات الطفل والمعاقين ومرضي السكري بمحلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة

وعقد ابوه اجتماعا مع مدير الوحدة ورئس وحدة الأمن ومديرة الرعاية الأجتماعية ومديرة الرعاية لاجتماعية بالوحدة الأستاذة عفاف . وعدد من المسؤولين ووقف علي المشاكل المتعلقة بالأطفال الذين هم في تماس مع القانون

واكد ابوه بأن جميع المطلوبات سترفع لوزير التنمية الإجتماعية وجهات الاختصاص لمتابعة ايجاد حلول ناجعة ومستمرة بقرارات رسمية استنادآ علي قانون الطفل الوطني والمعاهدات والبروتوكولات الإقليمية والدولية.. .

وعبر الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عن أمله لمزيد من الخدمات الأساسية والسيادية المقدمة للطفولة لتعزيز المسئولية المجتمعية في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى