أخر الأخبار

قانون يجرم العنصرية وخطاب الكراهية بالنيل الأزرق

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلن حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي عن شروعهم في إصدار قانون يجرم العنصرية وخطاب الكراهية ويعاقب عليهما بالإقليم .
وأكد بادي طبقاً لـ”سونا” أن أمن الإقليم من أهم أولوياته في هذه المرحلة وان حكومته لن تتهاون فيه.وأوضح أن أزمة العنف التي مر بها الإقليم في الشهور الماضية ما كان ينبغي لها أن تحدث أبدا تحت أي ظرف. وجدد الدعوة لشعب النيل الأزرق لنبذ العنصرية والجهوية وإعلاء قيم التسامح والعفو.
وقال بادي “ندعو إخوتنا حاملي السلاح في الطرف الأخر بأن الإقليم يناديكم وأن هلموا بأن تتشابك أيدينا مع بعض من أجل السودان وإقليم النيل الأزرق وأجيال المستقبل” .
وأكد بادي مضيهم في المحافظة على المكتسبات التي تحققت بفضل اتفاق جوبا لسلام السودان من خلال الحكم الذاتي وموارده التي تحققت بفعل النضالات الطويلة ، ودعا كافة القوى السياسية والثورية لضرورة وضع مصالح الإقليم فوق كل الاعتبارات ،
كما دعا شعب النيل الأزرق للمحافظة على المكتسبات التي تحققت بفضل السلام، مطالبا أن تكون أولويات الجميع تحقيق التنمية وبناء ما دمرته الحرب.
وقال إن بلادنا في منعطف دقيق من تاريخها وفي هذا الوقت لابد أن نضع مصالح شعوبنا فوق مصالحنا وان نفتح أبواب الحوار دون إقصاء لأحد من اجل الوصول لهدف مشترك يجنب بلادنا التشظي والانهيار، ووجه الدعوة لكل أبناء الإقليم للتوجه نحو العمل والإنتاج وصولاً بإقليم النيل الأزرق الى آفاق التقدم والازدهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى