حميدتي : لا نتردد في الاعتراف بأي تقصير أو تجاوز صاحب اداء الشرطة خلال تنفيذ القانون

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي أننا لا نتردد في الاعتراف بأي تقصير أو تجاوز صاحب أداء أفراد أو جماعات من الشرطة خلال تنفيذ القانون.

وقال خلال مخاطبته ختام أعياد الشرطة السودانية إن القاعدة ـ لا كبير على القانون وأي تجاوز نقابله بالحسم، مشيرا الي ما شهدته ساحات العدالة للعديد من المحاكمات لأفراد من الشرطة أو القوات النظامية الأخرى، بسبب تجاوزهم للقانون.

وأشار حميدتي إلى أن هناك لجنة من الأجهزة المختصة تعمل في التحري والتحقيق في جميع الجرائم التي صاحبت الثورة، وقد تم تقديم عدد من البلاغات للمحاكم ويجري التحري في بلاغات أخرى، تحقيقاً لمبدأ العدالة وسيادة حكم القانون.

وجدد التأكيد أن الشرطة ستظل دائماً صمام أمان الدولة مؤمنة بشعارها الذهبي (الشرطة في خدمة الشعب) التزاماً بواجبها في حماية وحفظ الأمن والاستقرار وفقاً للدستور والقانون،

وقال : مهما تعاقبت الحكومات ستظل الشرطة دائماً في الحياد دون الالتفات لأي وضع سياسي. مؤكدا إن الاهتمام بالفرد الشرطي تدريباً وتأهيلاً ومعاشاً، يجب أن يظل في مقدمة اهتمامات قيادة الدولة والشرطة ، مشددا على أهمية مواصلة العمل على تطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها الشرطة للمجتمع وفتح قنوات التواصل مع المواطنين ، لتحقيق شراكة قائمة على الثقة المتبادلة لتحصين المجتمع، وحماية الأمن، والأمان لشعبنا، وبلادنا.

وأكد إن أعياد الشرطة لهذا العام تمثل فرصة كبيرة للمراجعة والمحاسبة وتقييم الأداء، لتعزيز وتقوية العلاقة مع المجتمع لتحقيق الرضا العام

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى