والي الخرطوم يوجه بفتح باب التعيين لابناء المناطق الريفية

الخرطوم الحاكم نيوز

افتتح والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة (12) محطة مياه جوفية بالريف الغربي لمحلية أمبدة وعدد من المنشآت الخدمية والشرطية التي تم تنفيذها ضمن التنمية المخصصة للعام المالى ٢٠٢٢م ، حيث قطعت ولاية الخرطوم خطوات مهمة لصالح سكان الريف عطفا على تعهدات سابقة بتوفير الخدمات فى الارياف رافقه كل من المدير التنفيذي لمحلية امبدة الاستاذ مستور أحمد عبد الماجد ومساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور ابراهيم احمد شمين .

و أكد الوالي ان الريف يعاني من شح في الخدمات مما دفع حكومة الولاية بتنظيم زيارات ميدانية للوقوف على احتياجات انسان الريف .

وصاحب الافتتاحات حشود جماهيرية ضخمة من سكان واعيان الريف الذين عبروا عن ارتياحهم لوصول مياه الشرب لمناطقهم بعد انتظار طويل ومعاناة بحثا عن هذه الخدمة الحيوية.

كما وجه سيادته بفتح باب التعيين لابناء المناطق الريفية من حملة الشهادات التي تناسب وظائف التعليم والصحة لسد النقص في الكوادر.

وكشف الوالي ان حكومته خصصت نسبة 50% من موازنة العام ٢٠٢٣م لمشاريع التنمية بالولاية ومن بينها البدء في تنفيذ مستشفى الريف الغربي والتوسع في مراكز الشرطة والارتكازات الامنية في اطار خطة الولاية لتحقيق الانتشار الامني والحد من الجريمة.

مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق دكتور ابراهيم احمد شمين اكد جاهزية رئاسة الشرطة بدعم الأقسام بالقوة الشرطية وتوفير الآليات لدعم العملية الأمنية بالريف .

كما أعلن عن استيعاب عدد (١٠٠) شباب من أبناء الريف ضمن قوات الشرطة ليتم تدريبهم وتوزيعهم لتأمين القرى وقال ان المنظومة الأمنية لا تكتمل إلا بوجود النيابة وأجهزة العدلية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية امبدة الاستاذ مستور احمد عبد الماجد قال: إن الافتتاحات بالريف الغربي للمحلية شملت تدشين (١٢) محطة مياه جوفية بعد إعادة تأهيلها وتركيب الطلمبات الساحبة وافتتاح قسم شرطة ام حروتمن التي جاء انفاذا لموجهات الوالي ابان زيارته للريف الغربي مطلع اكتوبر الماضي والتي تضمنت (٢١) موجها تعنى بتوفير الخدمات الضرورية للمواطن.

واوضح ان المحلية اكملت الجاهزية لافتتاح (٤٠) مشروعاً تنموياً خلال احتفالات البلاد بالعيد (٦٧) للاستقلال المجيد معلنا ان زيارة الوالي القادمة ستشهد افتتاح قسم شرطة ومحكمة ام صيد وسوق الخضر والفاكهة وعددا من المشاريع التنموية التي تعمل المحلية على تنفيذها.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى