بايدن يدعو رجال اعمال سودانيين للمشاركة في المنتدي الاقتصادي

مشاركة للقطاع الخاص السوداني في منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي بواشنطن بدعوة من الرئيس بايدن

الخرطوم الحاكم نيوز

شارك السودان في منتدى الأعمال الأفريقي بواشنطن المنعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن. وركزت مباحثات منتدى الأعمال على تطوير الشراكة في مجالات الاستثمار والتجارة بين أمريكيا والدول الأفريقية، والتي من شأنها تعزيز مساهمة الدور الأفريقي في الإقتصاد العالمي ورفع وتيرة التطور وتنمية ريادة الأعمال، فضلاً عن دفع التقدم في القطاعات الرئيسة.
وكشف رئيس مجموعة سي تي سي، أحمد أمين عبد اللطيف الذي شارك في المنتدى بدعوة من الرئيس الأمريكي، ووزير التجارة الأمريكي، عن تناول المنتدى بإهتمام شديد لموضوع الطاقة المتجددة، وأشار إلى أن هذا المجال ينمو بسرعة وينطوي على إمكانات هائلة، على المدى القريب في السودان. وأكد أحمد أمين إيمانه بأن القطاع الخاص المستقل والمسؤول إجتماعياً هو المرجح لكفة التوازن والاستقرار السياسي والأمن الإجتماعي والدرع الواقي لمستقبل التنمية في أفريقيا، وشدد على ضرورة فتح أفاق المستقبل للشباب الذين يمثلون (60%) من تعداد السكان في السودان، وللمرأة عبر دعم وتشجيع ريادة الأعمال لهذا القطاع المجتمعي، ليس لتحقيق الإزدهار الإقتصادي فحسب، بل لمجابهة تحديات حدة الفقر والأمن الغذائي والدمج والنزوح وارساء دعائم السلام والتحول الديمقراطي وغيرها من التحديات.
ونوّه أمين إلى أن المنتدى فرصة نادرة لمقابلة قادة ورؤساء الدول الأفريقية وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية، بما فيهم وزير التجارة ورؤساء المؤسسات المالية والرؤساء التنفيذين لعدد من الشركات الأمريكية الكبرى، كما اتحاح فرصة لمناقشة الامكانات والفرص المحتملة للتعاون في مجالات الأعمال في أفريقيا، وفي السودان على وجه الخصوص. وقال انه من الواضح من خلال المنتدى الذي تم تنظيمه بالعاصمة واشنطن دي سي الخميس الماضي، إن إدارة الرئيس بايدن تركز على العلاقات الأمريكية- الأفريقية وعلى توثيق الروابط التجارية وتضعها في مقدمة أولوياتها.
أهم ملامح خطاب الرئيس الأمريكي في المنتدى أن الولايات المتحدة تقف مع مستقبل القارة الأفريقية، هذا وقد أعلن بايدن في خطابه الإتفاق خلال المنتدى على استثمارات وشراكات متبادلة بين أمريكيا ودول أفريقيا تتجاوز 15 بليون دولار أمريكي.
جدير بالذكر، أن السودان يمتلك حوالي 10 % من نصيب العالم من الأراضي الصالحة للزراعة غير المستغلة مما يجعل من المهم للسودان التركيز في الآراء التي طُرِحت في المنتدى حول تطوير الأعمال وتعزيز الأمن الغذائي عبر الشراكة الأمريكية الأفريقية في القطاع الزراعي، وكيف يمكن لهذه الشراكة أن تساعد على انطلاق الإمكانيات الزراعية الهائلة للسودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى