وفاة احد قيادات الحرية والتغيير ورئيس احد الأحزاب السودانية

الخرطوم الحاكم نيوز

غَيَّبَ الموتُ الدكتور جمال ادريس الكنين رئيس الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري والذي وافته المنية صباح اليوم بالقاهرة بعد معاناة من المرض، وسيوارى جثمان الفقيد غدا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة صباحًا بمقابر فاروق.

ونعى المكتب القيادي للحزب الوحدوي الفقيد قائلا “إنا لله و انا اليه راجعون بعد الرضا بقضاء الله وقدره رحل صباح اليوم بالقاهرة دكتور جمال إدريس الكنين
ريس الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري.. ربنا يتقبله قبولاً حسناً واجعله من أصحاب اليمين ” …
ربنا يلزمنا جميعاً الصبر الجميل اللهم ألزِم آله وذويه وأسرته الصبر والسلوان .

ونعت قوى الحرية والتغيير إلى جماهير الشعب السوداني بقلوبٍ يملؤها الحزن والأسى السيد /(جمال إدريس الكنين) رئيس الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، الذي رحل اليوم الإثنين 19 ديسمبر بعد صراعٍ مع المرض وصبرٍ كبير واجهه بهِ حتى انتقل إلى رحاب الله.
وتتقدم قوى الحرية والتغيير بالتعزيةِ والمواساة لأسرتهِ وأهله وذويه ورفاقهِ في الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري وزملائه من النقابيّين والنقابيّات والعمل العام.

وكان الراحل عضواً بالمكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير، وفاعلاً سياسياً ونقابياً ضمن القُوى السياسية والمدنية التي ناضلت حتى إسقاط نظام الإنقاذ والمؤتمر الوطني المحلول وقدم تضحياتٍ كبيرة بصفته صيدلانيّاً.

ويمثِّل رحيل السيد /(جمال إدريس الكنين) فقداً كبيراً للقوى السياسية والمدنية التي أنجزت ثورة ديسمبر المجيدة وفقداً عظيماً لأسرتهِ ورفاقه في الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، ونرجو من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يشمله برحمته الواسعة.

كما نعت الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال الدكتور جمال الكنين رئيس الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري :”

وقالت “تلقَّيْنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال “الجبهة الثورية”؛ صباح اليوم، 19/12/2022 نبأ وفاة الدكتور جمال إدريس الكنين رئيس الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري ؛ إثر علة مرضية لم تمهله طويلاً ، وسيذكر التاريخ مساهمات ونضالات الفقيد في تغذية حركة الكفاح الوطني والتنوير الديمقراطي والمدني.

وأضافت ” لقد رحل د. جمال الكنين عن عالمنا في وقت دقيق من تاريخ السودان المقبل علي السلام والديمقراطية والعدالة الإجتماعيةوسيظل، إسمهُ باقياً في ضمير الشعب وصفحات تاريخ الوطن ؛ فقد ترك لشعبه وبلاده إرثاً من النضال السياسي الطويل المؤثر في مسيرة السودانيين نحو بناء الدولة الديمقراطية.

وتبعث الحركة الشعبية “الجبهة الثورية” في هذا المصاب المؤلم أحرَّ العزاء وصادق المواساة للحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري وأسرة ومعارف الفقيد الراحل، وندعوا الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح الجنان مع الصالحيين ويلزم رفاقه وأهله الصبر والسلوان وحسن العزاء.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى