الكتلة الديموقراطية تبلغ الثلاثية الاطلاع على الإتفاق الإطاري

الخرطوم الحاكم نيوز

عقدت الآلية الثلاثية المؤلفة من بعثة الأمم المتحدة في السودان “يونيتامس” والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد اجتماعاً ليل الخميس، هو الأول من نوعه مع الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية الرافضة للاتفاق الإطاري.

وكشفت مصادر تحدثت لـ”سودان تربيون” الخميس، أن الحرية والتغيير -الكتلة الديمقراطية- أبلغت الآلية الثلاثية برغبتها في الاطلاع على وثائق الاتفاق الإطاري ومشروع الدستور الانتقالي الذي أعدته لجنة تسيير نقابة المحامين.

وقالت المصادر إن قادة الكتلة الديمقراطية “طالبوا الآلية الثلاثية بالسماح لهم بالاطلاع على مسودة الدستور الانتقالي والاتفاق الاطاري”.

من جهته، قال المتحدث باسم الكتلة الديمقراطية محمد زكريا ليل الخميس، إن طرفي الاجتماع رحبا بالبيانات الصادرة من مجلس الأمن الدولي ومن مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن السودان والتي أكدت على ضرورة أن تكون العملية السياسية شاملة وشفافة وصولاً لحلول مستدامة.

‏وأوضح بأن الحرية والتغيير، الكتلة الديمقراطية أكدت حرصها على التحول الديمقراطي وتكوين حكومة مدنية ذات قاعدة عريضة بمهام واضحة تشرف على إجراء انتخابات شفافة بخواتيم الفترة الانتقالية

وأشار زكريا إلى أن ما تم التوقيع عليه تحت مسمي الاتفاق السياسي الإطاري وثيقة تخص بعض أطراف فترة الانتقال، ودعا إلى ضرورة أن تشمل العملية السياسية رؤية جميع الأطراف على قدم المساواة وصولاً لحل شامل مقبول للجميع.

وأشار إلى أن الثلاثية أكدت أن نجاح العملية السياسية مرتبط بمدى شموليتها وعبرت عن حرصها علي تيسير الحوار بين الفرقاء السودانيين ودعم الانتقال الديمقراطي

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى