الدكتور الهادي ادريس : التوقيع على الاتفاق الإطاري حدث عظيم

الخرطوم : الحاكم نيوز

قال الدكتور الهادي ادريس رئيس الجبهة الثورية  أن التوقيع على الاتفاق الإطاري اليوم حدث عظيم يقود إلى التحول الديمقراطي المنشود.

وأضاف الهادي أن الجبهة الثورية كانت لها مساهمة جادة لإخراج البلاد إلى بر الامان عبر تكريس كل الحلول فكانت مبادرة الجبهة المعنونة باسم السودان اولا ووجدت هذه المبادرة استجابة من طيف واسع من ثوي سياسية وأصبح فيما بعد اتفاق اطاري ومسودة دستور لجنة المحامين والذي كانت الجبهة جزء منه وهي تصلح لإدارة حوار َطني يضم اطراف الأزمة.

وقال الدكتور الهادي في حفل توقيع الإتفاق الإطاري أن الجبهة الثورية مستعدة للانخراط في الحوار من أجل مستقبل أبناءنا وبناتنا.

وأشاد إدريس ببنود الاتفاق الإطاري الذي حدد شكل الحكومة وتنفيذ اتفاق سلام جوبا واستكمال عملية السلام وتم التأكيد أن اتفاق جوبا جزء من الإعلان الدستوري لما حققه الاتفاق لأصحاب المصلحة في مناطق النزاع.

وقدم الدكتور الهادي ادريس الدعوة للحلو ولعبد الواحد محمد نور للالتحاق بالسلام وأضاف أن العدالة الانتقالية واحدة من أهم شعارات الثورة وترشيح مبدأ العدالة ضروري والمحاسبة على الجرائم الإنسانية وان الإصلاح الأمني مهم للوصول إلى جيش قومي بعقيدة قتالية واحدة وان الاتفاق رسخ لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو واكد على حل قضية شرق السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى