حرق ثلاثة قري بشمال دارفور

الخرطوم الحاكم نيوز

أصيب ثلاثة أشخاص ونهبت أكثر من “ألفي” رأس من الماشية، في هجوم مسلح على عدد من القرى بالقرب منطقة مرتال 126 كيلو متر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.
وقال شهود أعيان لدارفور24 أن مسلحين على ظهور الجمال شنوا هجوماً على قرى “كوسا، دولي، محطة، كبرو” جنوب منطقة مرتال في الساعات الأولى من صباح الاحد، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، وتمكن المهاجمون من نهب “2000” رأس من الأغنام والضأن والابقار بجانب “40” رأساً من الإبل، وحرق ثلاث قرى بالكامل.
وأوضح أحد سكان القرى التي هاجمها الجناة آدم عيسي أنهم ابلغوا السلطات المحلية بالحادث لكنها لم تستجب في الحال، وأشار إلي أن الجناه توجهوا بالماشية شرقاً.
وأكد مستشار الوالي للشئون الأمنية عبدو برقي لدارفور24 أنهم تلقوا تقارير أمنية بوقوع الحادث، وقال إنهم على إتصالات مع القوة الحكومية المشتركة المتمركزة في مدينة طويلة لملاحقة الجناة.
وحذرت الزعماء الأهليين بمنطقة مرتال الجمعة المنصرم من تفاقم الأوضاع الأمنية في المناطق المجاورة لشرق جبل مرة، عقب المواجهات المسلحة التي اندلعت مؤخراً بين فصائل مسلحة مدعومة من الحكومة الانقلابية وقوات تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور في جبل مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى