الميرغني في الخرطوم… عودة الي مسار التسوية

 

 

 

خاص : الحاكم نيوز

 

تمثل عودة زعيم الاتحاديين محمد عثمان الميرغني إشارة مهمة في وحدة الاتحاديين وتماسك الحزب ووجوده في الساحة السياسية ومساهمته بشكل كبير في المضي بالبلاد إلى بر الأمان فيما يلي إكمال الفترة الانتقالية وإنجاز مطلوباتها والوصول إلى تحقيق الوفاق الوطني المطلوب مع كافة المكونات السياسية المختلفة.
ويتفق جميع المحللين السياسيين أن عودة الميرغني مكسب كبير انتظره الاتحاديين لتوحيد الحزب ووجوده في مكانه الطبيعي في هذه الفترة معتبرين ما حدث مؤخراً من خلاف امر عادي للغاية ينصب في ذات المبادي التي ظل ينادي بها السيد محمد عثمان الميرغني على مستوى قيادات الحزب في المركز والولايات والقيادة الواحدة الموحدة التي ينضوي خلفها كل الاتحاديين.

كما أن عودة الميرغني في ظل هذه الظروف والمنعطف الخطير الذي تمر به البلاد يساهم مساهمة كبيرة في قضية التوافق الوطني المنشود خاصة وان الميرغني يعتبر من الشخصيات التي تحظي بقبول واسع بين مختلف مكونات العملية السياسية في السودان.

وهذه العودة ستفتح الباب أمام جلوس الفرقاء السودانيين من أجل الوصول الي التسوية السياسية المطلوبة وتقريب وجهات النظر بينهم ‘ حيث يعول المراقبون على الميرغني كثيرا في لم الصف الوطني خاصة وأنه يعتبر من الشخصيات التي بادرت في وقت مبكر بطرح رؤي للحلول لتجاوز العقبة التي كانت تقف حائط صد بين المدنيين من جهة وبين المدنيين والعسكريين من جهة اخري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى