تدشين مبادرة قطر لكأس العالم بالفاشر

الفاشر الحاكم نيوز

دشن الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع مفوضية العودة الطوعية اليوم في مدينة الفاشر فعاليات مبادرة قطر لكأس العالم التي تستهدف نقل الفرحة بكأس العالم لمجتمعات النازحين واللاجئين والفئات الضعيفة وذلك بتوفير مشاهدة مجانية لمباريات كأس العالم. وهي مبادرة تجمع وزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية واللجنة العليا للمشاريع والإرث والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية وقنوات بي إن سبورت.
وقد شرف الإحتفال السيد عيسى زروق ممثل والي ولاية شمال دارفور الأمين العام للولاية والسيد تاج الدين إبراهيم مفوض العودة الطوعية والسيد محمد سليمان جبريل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية شمال دارفور.
وتحدث السيد محمد ثابت محمد صافي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان الذي أشار إلى أن المبادرة التي جاءت تحت شعار #قطر_2022_فرحة_للجميع تنسجم مع دور الهلال الأحمر القطري ورسالته في دعم الفئات الضعيفة من اللاجئين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.

واشتمل الحفل على فقرات متنوعة بينها مباراة في كرة القدم بين فريق مخيم زمزم ومخيم أبو شوك للنازحين ورقصات شعبية وجدت تجاوبا كبيرا من الحضور الكبير مما يعكس نجاح المبادرة وأهميتها وأثرها الإيجابي على إنسان الولاية بصورة عامة وعلى فئات النازحين وبقية قطاعات المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى