عاجل : مقعد دائم للسودان في مركز جامعة بريتوريا بخصوص قضايا الاطفال

بريتوريا : الحاكم نيوز

انتزع الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه مقعدا دائما للسودان في كل الاجتماعات التي تخص الطفل والطفولة من حيث حقوقها في القانون الإنساني في مركز جامعة بريتوريا بجنوب افريقيا.

وقال الأمين العام للمجلس إن مركز حقوق الإنسان وحدة حقوق الطفل يعتبر إنجازا كبيرا وان السودان أصبح شريكا اصيلا ممثلا في وحدة حقوق الطفل بالمركز في جامعة بريتوريا بجنوب افريقيا مع شركاء الجامعة على المستوى الدولي والعالمي..ممثلا في المجلس القومي لرعاية الطفولة.

واكد ابوه ان هذا المقعد يعد إنجازا جديدا للمجلس بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العربي الأفريقي الأول للمسؤولية المجتمعية لحقوق الطفل الأساسية للطفل الذي عقد مؤخرا بالخرطوم.

وكان الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه قد شارك في اجتماعات التغير المناخي وأثره على الأطفال الذي عقد في جامعة بريتوريا بجنوب افريقيا حيث كشف خلال مخاطبته الاجتماعات عن جهود يقوم بها المجلس لأعمال منظومة طوارئ وانذار مبكر مع الشركات والخبرات وجهات الإختصاص لحماية ورعاية الأطفال من التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

وقال ان هذه الآلية تهدف الي صك مناخ آمن ومستقر ينعكس على أطفال السودان بردا وسلاما.

وطالب ابوه الجهاز التنفيذي ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بضرورة تسخير كل جهدهم لأعمال الطوارئ والانذار المبكر لقراءة الطقس والتحولات المناخية بصورة علمية ودقيقة الأمر الذي سيعين الأطفال في حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى