مشاركة واسعة في معرض السودان الزراعي التقني الثالث

الخرطوم الحاكم نيوز

دشنت الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة معرض السودان الزراعي التقني في نسخته الثالثة بمشاركة كبيرة من عدد من الشركات الوطنية والأجنبية.

وقال ممثل وزير الزراعة دكتور صلاح الدين طمبل الذي نقل تحيات وزير الزراعة ان الحديث عن الزراعة يطول نسبة لاهمية الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني مؤكدا أن السودان يتمتع بستة انواع من التربة وست مناخيات مشيرا الي اهمية التقانة في العملية.

واكد خلال افتتاح المعرض أن إنتاجية الفدان الواحد ارتفعت بنسبة كبيرة بعد استخدام التقانة الزراعية مؤكدا اهتمام الوزارة بالمزارعين وصغار المنتجين.

وقال انه يجب الاستفادة من التقانات وتطبيقها على أرض الواقع ممتدحا الدور الكبير الذي تلعبه الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة

وأكد المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة ان الشركة عبد الإله فضل المولي ظلت تسهم في الترويج عن كافة الفرص الاستثمارية في السودان وتعمل على جلب أحدث ما ينتجه العالم من تقانة في المجال الزراعي وغيرها .
وقال أن المعرض يحفل بالعديد من المشاركات التي نأمل تمهد الطريق لمستقبل زراعي واعد لما يتوفر من فرص حول ما تم التوصل اليه من تقنيات معبرا عن أمله ان يكون المعرض فرصة لشراكات واتفاقيات ثنائية

عبر عن سعادته بمشاركته في هذا المعرض ودعا الي العمل سويا في مجال الزراعة بغرض دعم الاقتصاد مشيرا الي مشاركته العام الماضي في معرض الخرطوم. مشيرا الي المشاركات الواسعة التي يحظي بها المعرض الزراعي في نسخته الثالثة.

وعبر ممثل البنك الزراعي السوداني الاستاذ عز الدين علي محمد فقير عبر عن سعادته برعاية البنك للمعرض مشيرا الي اهمية التقانة في العملية الزراعية وتنميتها مؤكدا أن السودان فعلا هو سلة غذاء العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى