أخر الأخبار

بكري المدني يكتب : ولك ان تتخيل-استهداف المحكمة العليا وأصحاب المال والأعمال

يحاول البعض إستثمار الربكة السائدة في بلادنا نتيجة تعارض المواقف السياسية وذلك بتجاوز قرار المحكمة العليا الذي قضى فيما قضى بإعادة اتحاد أصحاب العمل المنتخب بشخوصه المعروفين وباوزانهم الثقيلة في دنيا المال والأعمال وفرض جسم (خليقة)مثلما حدث عتدما حل الإتحاد الشرعي والمنتخب المذكور وجيء بدلا عنه بجسم لرجال بلا مال ولا أعمال معروفة!

يمكن وإن كان لا يجوز قانونا وشرعا واخلاقا تخليق جسم ليكون ممثلا لأي قطاع من القطاعات لكن هذا التخليق لا يمكن في قطاع المال والأعمال فالمسألة مرتبطة بالأرقام ومرتبطة بالمواقف وهي ليست مجرد مبالغ بلا أصل ولا فصل -!

ان خطورة تجاوز قرار المحكمة العليا القاضي بعودة إتحاد أصحاب العمل أو إلغائه بإجراءات مستحدثة تكمن في أمرين ولهما ثالث ورابع وخامس وعاشر من الأمور الخاطئة

أول أمر خطأ يتمثل في خطل وخطورة تجاوز او إلغاء قرار أعلى مؤسسة للعدالة في البلد وهي المحكمة العليا وهذا يمثل -إن حدث -خرقا فاضحا للعدالة وللقانون ويؤسس فعلا لدولة الظلم والفوضى في بلادنا

ان كانت هناك جهة وأي كانت سياسية او عسكرية تعطى نفسها حق تجاوز أو إلغاء قرارات المحكمة العليا فهذا يضعها موضع العصابة التى قامت في الأساس لتجاوز القانون و (قلع)حق الناس-!

ان أعطت أي جهة نفسها حق تجاوز أو إلغاء قرارات المحكمة العليا فما من داع من اساسه للقانون ومؤسسات العدالة من النيابة مرورا بالمحاكم المختلفة والتى تقوم بدرجات التقاضي وصولا للمحكمة العليا -!

الأمر الثاني الخاطيء في مسألة إتحاد أصحاب العمل حال تجاوز أو إلغاء قرار المحكمة القاضي بعودته إن الثاني الخاطيء كونه يستهدف بالتجاوز جسما شرعيا ومنتخبا لقطاع يعد بكل الأحوال والأرقام هو القطاع الأهم في البلد

ان أخطر ما يمكن ان يحدث نتيجة استهداف أصحاب العمل واتحادهم هو ان يرحلوا بأعمالهم عن هذه البلاد ويتركونها لأصحاب المبالغ الوهمية والمواقف الهلامية والأعمال المشبوهة !

لن يكتمل تحذيرنا من خطوة تنسف قرار المحكمة العليا وتستهدف إتحاد أصحاب العمل إلا بإحاطة الرأي العام بأسماء اعضاء الاتحاد المذكور والذي يمثله السيد سعود مامون البرير رئيسا وما أدراك ما سعود وآل البرير إضافة الى رئيس مجلس الإدارة السيد صالح عبدالرحمن يعقوب والسيد يوسف احمد يوسف رئيس اتحاد الغرف التجارية اما السيد امين النفيدي فيشغل موقع نائب رئيس غرفة النقل وهو من أسرة لها جذور فى عالم المال والأعما هذا غير رجل الصناعة والزراعة الأول في السودان السيد معاوية البرير والذي يترأس إتحاد الغرف الصناعية ثم السيد علي ابرسي رئيس غرفة النقل والرئيس المناوب لرئيس إتحاد أصحاب العمل وليس آخرا السيد حسن عيسى رئيس غرفة ولاية الخرطوم بخبراته الكبيرة ..

لك ان تتخيل ان هناك جهة وإن شئت قل سلطة تفكر في استهداف اتحاد من الأسماء المذكورة أعلاه وتستهدف معهم وقبلهم أعلى سلطة في البلد ممثلة في المحكمة العليا -!!

على كل وبما توافر إلينا من معلومات رأينا ان نحذر وان ننبه فلا زالت بلادنا اسيرة الارتجال والاستعجال والاستسهال منذ قرارات التأميم والى الصالح العام وحتى التفكيك وكلها إجراءات أضرت بالمال والأعمال والرجال وأضرت بالإقتصاد وأضرت في النهاية بهذا البلد العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى