أخر الأخبار

حديث البرهان عن مكافحة الارهاب .. شهادة حق في قوات الدعم السريع

قال رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ان السودان ينشط في مكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود والإتجار بالبشر في منطقة الساحل والصحراء والبحر الأحمر .
وجاء حديث البرهان امام القمة العربية التي انعقدت مؤخراً بالجزائر خير اشادة لما تقوم به قيادة قوات الدعم السريع في مكافحة الارهاب باعتبارها القوات الوحيدة في السودان التي تعمل على مكافحة تلك الجرائم وفقاً للقرارات الخاصة بتكليف قوات الدعم السريع لحماية الحدود والتصدي للهجرة غير الشرعية.
وجددت قيادة قوات الدعم السريع التزامها بمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ومنع الجريمة عابرة الحدود, وقال قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية العقيد ركن عثمان علي عبدالمجيد أن عمل القوات بالصحراء اكسبها خبرات كبيرة في التعامل مع جرائم الحدود بإحترافية وكفاءة , مؤكداً القوات لمحاربة الهجرة غير
الشرعية والتهريب والجرائم العابرة للحدود , وكشف عن ايقاف (18) مهاجر غير شرعي بمنطقة سيوف ابوفاطمة بالقرب من الحدود السودانية الليبية .
وكشف قائد قوات متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع لولايات دارفور اللواء النور احمد ادم “القبة” في تصريحات صحفية عن انتشار قوات متحرك درع السلام على مدى الشريط الحدودي لولايات دارفور بين دولتي تشاد وجنوب السودان مروراً ببحر العرب في مناطق (تلس, كلبس, وقريضة) لمنع المهاجرين غير الشرعيين ونشاط الاتجار بالبشر, واكد جاهزية قوات متحرك درع السلام لحماية المدنيين من كافة اشكال الجرائم العابرة للحدود.
ووجدت مجهودات قوات الدعم السريع في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر اشادات واسعة على مواقع التواصل الاحتماعي في اعقاب ضبط 18 مهاجراً بمنطقة الشفرليت الحدودية وقال الناشط جنيدي شامخ قوات الدعم السريع المرابطة في الشريط الحدودي “الشفرليت” ظلت تقدم الغالي والنفيس من اجل الحد من الهجرة الغيرة شرعية والاتجار بالبشر ولها اسهامات كبيرة في ذلك فلكم جزيل الشكر لماتقدموه من اجل هذا الوطن , بينما قال ود ابوك الجنيدي المسيري ان معظم المشاكل التي تواجه دول العالم الثالث تتواجد في منطقة الصحراء وتحتاج لجهود ضخمة لمكافحة تلك الظواهر.
واوضح الناشط عمرو غسان عن انخفاض الجريمة العابرة في منطقة الصحراء بفضل جهود قوات الدعم السريع وتمكنها من ضبط المخالفين ,وقال ان المركبات التجارية اصبحت تسير في امن وامان في منطقة الصحراء .
وابدى يوسف البلولة ود البطاحين فخره بمرابطة قوات الدعم السريع على مداخل ومخارج حدود البلاد الامر الذي يخدم مصالح الشعب السوداني ويبسط راحته على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى