نقاش مثمر في ندوة ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات وأثرها على الهوية السودانية 

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

عقدت وزارة الثقافة والاعلام ولاية الخرطوم ممثل في الإدارة العامة للمصنفات الأدبية والفنية ندوة ثورة المعلوماتية والاتصالات وأثرها على الهوية السودانية بالتعاون مع مركز الحاكم للخدمات الصحفية ومركز الفيصل الثقافي.
الاستاذ عباس محمد سالم ممثل وزير الثقافة والإعلام أمن على الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام واهميته في تعزيز الهوية الثقافية مؤكدا استمرار الشراكة مع مركز الحاكم للخدمات الصحفية ومركز الفيصل الثقافي لتعزيز مفاهيم الهوية واعطاء مساحة كبيرة لمثل هذه الموضوعات.
من جانبه أكد الدكتور عادل ضيف الله استعداد مركز الحاكم لرعاية مثل هذه الفعاليات المهمة وتعزيز الشراكة مع ولاية الخرطوم في كافة الأنشطة الثقافية التي تعزز الدور الكبير للأجهزة الرسمية والخاصة في النقاش في مثل هذه الموضوعات مؤكدا أن الحاكم يمضي في إطار تقديم كافة الخدمات الإعلامية المتكاملة من نشر صحفي مقروء ومسموع ومرئي.
إلى ذلك مضت الدكتورة اميرة على الي تأثير ثورة المعلومات على المجتمع وتأثيرها على مجمل حياة الناس في ظل ثورة رقمية تخترق الحدود والفواصل ويتساوي فيها الجميع بسرعة المعلومة وأصبح الإعلام الإلكتروني سلاح ذو حدين له ايجابيات وسلبيات مع ضرورة التأمين على صناعة محتوى ذو قيمة تعزز الهوية السودانية ويبرز عادات وتقاليد أهل السودان السمحة.
إلى ذلك نبه المستشار عبد المنعم إلى ضرورة الحماية لأهل الإعلام من السلوك المخالف للقوانين وأضاف أن هناك خطورة على الأسر من التعدي الإلكتروني على حقوق الغير وهدم الأسرة والبيوت وقال : نيابة المعلوماتية تحولت إلى نيابة رقمية بامتياز وعلى النيابات الاتجاه نحو هذا التحول…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى