البرهان يشارك في قمة تسريع إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية

شارك رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم في أعمال قمة تسريع إجراءات التكيُّف مع التغيرات المناخية الإفريقية ، التي عقدت اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ المصرية ، على هامش أعمال مؤتمر إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ، وذلك بحضور القادة الأفارقة.

وأفتتح أعمال القمة ، السيد ماكي سال رئيس السنغال ، رئيس الاتحاد الافريقي، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الجميع لمواجهة هذه التحديات المناخية التي تواجه العالم وإفريقيا.

من جانبه قدم رئيس مجلس السيادة مداخلة فى أعمال القمة طرح خلالها عدداً من المشاريع التي من شأنها الإسهام وتسريع إجراءات تكيُّف الدول الإفريقية للتعامل مع هذه التغيرات المناخية في مجالات الرزاعة والمراعي وترشيد إستخدام المياه للتصدي لآثار التغيرات المناخية في أفريقيا.

يذكر أن قمة تسريع إجراءات التكيُّف مع التغيرات المناخية الإفريقية ، والتي دعا لها الاتحاد الأفريقي تهدف إلى تسريع وتأقلم الدول الإفريقية مع تغيرات المنـاخ ، والتنسيق المشترك بينها واعداد إستراتيجية جماعية وفق رؤية أفريقية لمواجهة هذه التحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى