كمال كرار : حاكم أقليم دارفور “راكوبة بدون شعب”

الخرطوم : الحاكم نيوز

قال الاستاذ كمال كرار عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي أن الحزب لديه رأي واضح من اتفاقية جوبا للسلام وهو ان المكون العسكري اختطف عملية السلام من الحكومة المدنية والاتفاقية تعرضت لقضايا مكانها المؤتمر الدستوري واصبحت محاصصة بين الاطراف الموقعين عليها وأشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق ان انقلاب 25 اكتوبر ابعد الوثيقة الدستورية وابقى على اتفاقية جوبا كنوع من المكافاة للذين كانو يعتصمون امام القصر الجمهوري مؤكدا ان رأي الحزب الشيوعي هو إلغاء اتفاق جوبا للسلام لصالح عملية سلام مستدام في مستقبل السودان ،  مؤكدا انه لايوجد أحد يرفض السلام موضحا ان كل اتفاقيات السلام التي تمت في السودان كانت في عواصم خارجية وكأنما السودانيين لايجتمعون الا خارج البلاد وقال كرار ان ماحدث في السودان  ليس ثورة كاملة وانما هو نصف ثورة بعد ان تم قطعها في 11 أبريل ومشاركة اللجنة الامنية للبشير في السلطة ، واشار ان الاقتتال لم يتوقف بعد اتفاقية جوبا والسلام لن يتم في ظل حكومات دكتاتورية وماحدث من اقتتال الان في النيل الازرق وكردفان وغرب السودان لايخلو من الاجندة السياسية والحركات المسلحة هي طرف في هذا الصراع وحكومة الاقليم بدون صلاحيات ومناوي حاكم “راكوبة بدون شعب” كما يقول المثل وقال أن إنتصار ثروة ديسمبر نراه قريبا ويرونه بعيدا .

واوضح الاستاذ صلاح محمد عبدالرحمن أبو سرة رئيس جبهة القوى الثورية الديمقراطية ان المدخل الحقيقي لتحقيق السلام في السودان ليس اتفاقية جوبا إنما هي رغبة الشعب السوداني مبينا ان الازمة ليست في إتفاقية جوبا للسلام انما في نظام الحكم واشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الازرق ان مشكلات السودان تحل بجلوس كل القوى السياسية للحوار موضح ان ابناء دارفور شاركو في نظام الانقاذ بصورة اكبر من مشاركتهم في الفترة الانتقالية والموجودين الان في السلطة لم يحققوا مكاسب لأهل دارفور ويمثلون سلطة المركز وليس السلطة الأقليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى