الجزولي: مهمة مكافحة المخدرات لاتنحصر على الشرطة فقط

الخرطوم: أفاق عبدالله

أعلن رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات بروفيسور الجزولي دفع الله من يظن ان مكافحة المخدرات تنحصر علي الاجهزة الشرطية فهو وأهم وقال إنما هي مسؤولية جماعية وهم قومي تشارك جميع قطاعات المجتمع فيه.

وأوضح خلال مخاطبته الدورة التدريبية التي عقدتها اللجنة القومية لمكافحة المخدرات بعنوان(اعداد مدربين من الشباب للتوعية بمخاطر المخدرات ) ان تاسيس اللجنة قديمة وجديدة فقيامها كان منذ الستينات بقرار جمهوري ثم بعد ذالك تم تاسيسها مجددا في اوائل التسعينات وهي لجنة طوعية شعبية لها ممثليين ذات صلة بالمكافحة.

واكد ان المخدرات اصبحت هم يستهدف الشباب لذلك درجت اللجنة علي قيام مثل هذة الدورات التدريبية عليها وسنقدم بقدر مانستطيع وعازمون عليها.

وأوضح ان المخدرات اصبحت غول كل يوم تاتي بالجديد ،وناشد الجزولي ائمة المساجد القيام بدورهم في التوعية، ودعا كل فئات المجتمع المساعدة لان الامر ليس للمكافحة وحدها وان المسؤولية تقع علي عاتق الجميع.

وقال مدير العمليات بادارة المخدرات السابق العميد منور محي الدين الذي قدم محاضرة بعنوان. الوضع الراهن والجهود المبذولة في مكافحة المخدرات، ان مشكلة المخدرات تعاني منها الدول ولابد من التكافل مع بعضها البعض لكي تخرج من ذلك الغول التي اثبتت الدراسة الامم المتحدة ان حوالي ٢٧٥ مليون شخص يتعاطون المخدرات سنويا و٣٦ مليون يعانون من الادمان و٣٤ مليون يتعاطون عن طريق الحقن ويعتبرو هم الاكثر عرضة لمرض الكبد الوبائي والايدز،

واشار منور الي ان اكثر انواع المخدرات تعاطيا في السودان البنقو الذي يبلغ حوالي ٨٠ %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى