أخر الأخبار

تنقسي الجزيرة تستقبل قافلة برنامج بنك الثواب

تنقسي الجزيرة: الحاكم نيوز

بدأت القافلة الطبية لبرنامج «بنك الثواب» إجراء المقابلات والعمليات المجانية بمستشفى الوفاق القطري بمنطقة تنقسي الجزيرة بالولاية الشمالية لمرضى قادمين من جميع أنحاء الولاية.

وكانت المستشفى استقبلت أمس الثلاثاء، القافلة الطبية المجانية التي يسيرها برنامج «بنك الثواب»، التي تستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري، وتضم القافلة اخصائيين في مجالات الجراحة العامة والمتخصصة، وتستهدف معالجة (1000) مريض من بينها إجراء ما يقارب (300) عملية جراحية.

وأكملت إدارة المستشفى واللجنة المنظمة القافلة كافة الترتيبات الإدارية والفنية والطبية لإستقبال القافلة مع تجهيز كافة العنابر والغرف بالمستشفى لاستيعاب الحالات المنومة، بالإضافة الى تجهيز مجمع العمليات، بجانب استنفار الكوادر المساعدة في مجالات المعامل والتمريض وغيرها.

ورحب بروفسير صلاح عبدالرحمن أبوالعلا، أمين عام اتحاد أبناء تنقسى الجزيرة بالخرطوم بوفد بنك الثواب وتكبدهم المشاق للحضور لعلاج اهلنا بالشمالية، مشيدا بالدور الذي يقوم به المستشفى القطري بقيادة مستر السر والنقلة الكبيرة للمنطقة بوجود هذا الصرح العظيم والذي أسقط عنهم كاتحاد هم الصحة وتعقيداتها وتكاليفها الباهظة.

كما أشاد بروف صلاح بشباب المنطقة ودورهم في هذا العمل وتنظيمهم كلجان تشرف على استقبال ضيوفهم وتقوم بكرم الضيافة والترتيب والتنظيم.

من جانبه قال دكتور السر ابراهيم، البر العام لمستشفى الوفاق القطري، أن وجود زملائه من الاطباء في هذه القافلة يمثل دفعة قوية له والمستشفى لتقديم المزيد من الإنجازات، مضيفا أن هذا النجاح للمستشفى يرجع لتعاون أهل المنطقة والعاملين مع الادارة.

وتعهد بأن المستشفى سيقوم بكل العمليات المسجلين لها حتى ولو لأي زمان وهم ملتزمين بذلك، مشيرا إلى أن إدارة المستشفى بتشجيع الخيرين من مجموعة السبعة القطرية قادرون على تلبية جميع الاحتياجات الطبية لأهل المنطقة والولاية الشمالية قاطبة.

وتحدث الأستاذ عبدالله محمد الحسن مدير بنك الثواب بلغة الصحفي المتمكن شارحا مايقوم به من عمل مع زملائه دون أجر ويرجع الفضل للنجاح لهؤلاء الأطباء والاخصائيين والذين ضحوا بعياداتهم وزمنهم الغالي ليحضروا معه لتنقسي وقدم للحضور الوفد القادم معه.

وقال أن مجموعة الأطباء في القافلة استجابوا على الفور للسفر مع القافلة للقيام بالواجب الانساني، كاشفا عن عمليات ستجرى في مجال جراحة العظام خارج الخرطوم

وأثنى عبدالله على دور أبن المنطقة محمد زيادة على دعمه المتواصل لبنك الثواب والمساهمة في إنشاء المستشفى، شاكرا أهل المنطقة على حفاوة الاستقبال والضيافة.

والمستشفى تبرع من مجموعه الاخوة السبعة القطرية، انشئ بمساعدة أبناء المنطقة بدولة قطر، ويعد من أكبر المستشفيات بالولاية الشمالية من حيث المعدات والأجهزة الطبية، مع وجود مركز لغسيل الكلى بداخله، ومصنع للأوكسجين، بجانب تجهيزات المباني واستجلاب اخصائيين في أغلب المجالات الطبية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى