وزير المالية يلتقي بمكتبه مع سفراء السودان في الصين ، اسبانيا ، الأردن ، تونس و الجزائر

 

متابعات : الحاكم نيوز

إلتقى د.جبريل إبراهيم وزير المالية و التخطيط الإقتصادي بمكتبه صباح اليوم سفراء السودان في كلٍّ من الصين ، اسبانيا ، الأردن ، تونس و الجزائر .
حيث تناول اللقاء عدد من الإشكالات التى تواجه البعثات الدبلوماسية بالخارج و كيفية إيجاد حلول مستدامه لها.
سفير السودان بالأردن شرح وضع السودانيين النازحين و الذين نزحوا بسبب الحرب من العراق ، كما شرح لسعادته الإشكالات التي تواجه السودانيين هناك و الاستراتيجية التي ستتبعها السفارة للحل .
كما ركّز اللقاء أيضاً على مسألة الترويج للفرص و الموارد المتاحة للإستثمار في السودان و كيفية تفعيل دور الملحقات التجارية بالسفارات السودانية في الخارج ، عن طريق ربطها بنقاط إتصال و تواصل فاعِلة مع الجهات الحكومية ذات الصلة في السودان .
كما تناول اللقاء مسألة العقارات المؤجرة للسفارات و التكلفة الباهظة في معظم الدول ، و كيفية وجود حل جذري للمسألة .
من ناحيته رحّب وزير المالية بالسفراء الجدد المبتعثين للخارج و تمنى لهم التوفيق في مهامهم . و أكّد الوزير أن الإشكالات المتعلقة بالإيجارات يجب معالجتها عبر اللجنة الحكومية المشتركة و أنه يجب معالجة الأمر عن طريق إمتلاك أصول للدولة لتجنب نموذج الإيجار للسفارات بالخارج ، و وجه الوزير اللجان المختصة بالإسراع في حل المسألة في أسرع وقت . و أضاف أن مهمة السفراء حرجة جداً في المرحلة الحالية التي يشهد فيها العالم تضخماً و ركوداً حاداً على جميع المستويات ، و أشار الي ان السودان يحتاج لترويج موارده بطريقة مبتكرة تضفى على موارده التنافسية المطلوبة للوصول لكل الأسواق العالمية و أضاف أن هذه مهمة السفارات و الجهات ذات الصلة بالدولة .
السفراء هم :
السفير عمر محمد احمد صديق الصين

السفير احمد عبدالواحد تونس

السفير حسن صالح سوار اذهب الاردن

السفيرة نادية محمد خير عثمان الجزائر

السفيرة مها أيوب أسبانيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى