أخر الأخبار

عاجل : بيان مهم حول مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة

بسم الله الرحمن الرحيم

نداء أهل السودان للوفاق الوطني

بيان صحفي

حول مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة

▪️ يثمن نداء أهل السودان للوفاق الوطني ثقة قطاعات كبيرة لها وزنها المعتبر السياسي والإجتماعي والثقافي و من الشباب والنساء وأصحاب المهن ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية ، وكل الذين شاركوا في مؤتمر المائدة المستديرة والمؤتمرات المتخصصة ، وجملة المناشط والمشاورات السابقة لمؤتمر الحوار السوداني .

▪️ إن مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة كانت خلاصة تشاور طيف واسع ومتنوع ومتعدد من السودانيين بمختلف الخلفيات السياسية والاجتماعية والمعرفية والمهنية والإثنية والجهوية ، علماء وحكماء وخبراء مشهود لهم بالحكمة والرأى السديد ، بذلوا فيها مجهودات معتبرة ، وخضعت لتقليب الرأى والتماس الحكمة والصواب ، فجاءت شاملة معتدلة ،خاطبت بعمق كل قضايا ومطلوبات المرحلة الإنتقالية وصولا للشرعية الانتخابية .

▪️كما خاطبت مخرجات الحوار هموم الناس في الاقتصاد والمعاش والأمن والسلام و خدمات التعليم والصحة والخدمات الأخرى،
وقضايا الشباب والنساء والمجتمع والثقافة والهوية والرياضة والخدمة العامة وغيرها من اهتمامات الشعب في ريفه وحضره .
▪️ لما كان هدف نداء أهل السودان للوفاق الوطني هو جمع كلمة أهل السودان قاطبة والسعى لأوسع وفاق وطني ممكن .
ولما كان منهج نداء أهل السودان للوفاق الوطني هو التجرد في التواصل مع جميع مكونات الساحة الوطنية دون استثناء ، فإن النداء سيسعى ويبذل قصارى جهده في عرض مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة على القوى التي لم تتمكن من المشاركة في المؤتمر ، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من توافق السودانيين .
▪️النداء يمد أياديه بقلوب بيضاء لكل أبناء الوطن ، نتحاور معهم ونستوعب أفكارهم مادامت بناءة وداعمة لتحقيق الوفاق والإجماع الوطني ، دون المساس بجوهر مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة.
▪️ فوض النداء رئيسه و لجنته العليا والتنفيذية للتواصل مع الجميع لشرح مخرجات النداء وتوسيع قاعدة المشاركين الراغبين في التعاون لوضع حد سريع وعاجل للأزمة الوطنية المتطاولة ، التي لا تحتمل التأجيل ، فقد تأذى شعب السودان من الفراغ الحكومي وتعطلت مصالحه ، وما عاد يحتمل هذه الأوضاع غير المستقرة التي انعكست سلبا على كل مواطن .
▪️على أن تنتهي المشاورات خلال أيام معدودات دون إبطاء يدفع ثمنه المواطن البسيط .

▪️ يهنئ نداء أهل السودان الشعب والجيش السوداني بعيد القوات المسلحة ، ويؤكد لأبطال الجيش السوداني المدافعين عن تراب و وحدة الوطن ، بأن تضحياتهم في الحاضر والتأريخ ستظل محل تقدير وعرفان من كل مواطن .
وإن الشعب السوداني بكل مكوناته الإجتماعية والسياسية يدرك واجباته في نصرة ودعم جيشه، حامي الأرض والعرض . .
ويؤكد النداء على وحدة أبناء السودان في مناصرة جيشهم وتمكينه من أداء واجباته الدستورية والوقوف سندا له .

والله ولى التوفيق والسداد

الشيخ الطيب الشيخ الجد الشيخ ودبدر
رئيس النداء
14 أغسطس 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى