أخر الأخبار

الشرطة والقدر يستردان (24) رأسا من الماشية بود بمحلية أم روابة شمال كردفان

أم روابة : محمد أحمد الدويخ

 

 

تمكنت شرطة وحدة ود عشانا الإدارية بمحلية ام روابة من استرداد عدد (24) رأسا من الماشية نهار الخميس 4 / 8 / 2022.م لأصحابها بمشاركة عدد كبير من المواطنين (الفزع) . وقد لعبت الاقدار دورا مهما في ذلك بعد تعطل عربة اللوري (الدانفوك) التي يستغلها المتهمون.
وجاءت تفاصيل الحادثة حسب تحريات قسم شرطة ود عشانا في بلاغ الشاكي المواطن رابح أحمد فضل الله بالرقم (284) والذي أبلغ فيه عن سرقة عدد (24) رأسا من الماشية من منطقة ام لعيتات بالقرب من جبل كون شمال شرق الحقينة.
حيث تحركت قوة من شرطة ود عشانا برفقة المواطنين الفزع وتمكنت القوة من اللحاق بالمتهمين في الواحدة ظهرا بعد تطل عربة اللوري (الدانفوك) التي يستغلونها في تنفيذ الجريمة على شارع الاسفلت بالقرب من منطقتي (نفحات) و(الحريزية بشير) على بعد خطوات من الطريق الرملي واخفاء الأثر .
حيث تمكنت القوة من القبض على ثلاثة متهمين وبحوزتهم عدد واحد قطعة سلاح كلاشنكوف وذخيرة.
#تم وضع المتهمين قيد التحري بقسم شرطة ود عشانا وتدوين بلاغ ضدهم تحت المادة (174) على (26) أسلحة وذخيرة بصدد تحويل البلاغ إلى نيابة ام روابة بعد اكتمال التحريات اللازمة .
وقال المواطن رابح أحمد فضل الله صاحب الماشية المسروقة في تصريح خاص ل(الحاكم نيوز) :
إن المتهمين تمكنوا من فرز عدد (24) رأسا من الماشية في الثالثة فجرا من جملة عدد كبير من الماشية الأمر الذي أسهم في تأخير فقدانها في الحال .
وأشاد رابح بالدور الكبير الذي لعبته شرطة ود عشانا في القبض على المتهمين واسترداد الماشية في أقل من ساعتين من إبلاغ الشرطة بالسرقة .
من جانبه اشاد العقيد شرطة عماد الدين عبدالله عبدالكريم مدير شرطة ام روابة ونائبه المقدم شرطة خليفة البشرى بصحوة افراد قسم شرطة ود عشانا برئاسة الملازم شرطة الصافي محمد الخير والضباط الصف مما مكنهم من ملاحقة المتهمين في وقت وجيز ..
الجدير بالذكر أن قسم شرطة ود عشانا يضم ستة أفراد فقط من ضباط الصف وضابط واحد هم :
الملازم شرطة الصافي محمد الخير مدير القسم ..
مساعد شرطة عاطف جمعة ..رقيب أول جمال ادم عبدالله ..عريف أحمد رجب رحيمة ..عريف جودة الله يوسف جودة الله ..عريف بشير عباس.
فيما أدى رقيب اول شرطة الخيري يوسف علي دورا مهما في القبض على الجناة عند الاستعانة به ضمن القوة التي داهمت موقع الحدث رغم انه يتبع رسميا إلى رئاسة شرطة ام روابة غير انه كان يتواجد بالمنطقة عند تحرك القوة التي استعانت به في تنفيذ المهمة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى