مزاد لبيع جمجمة ديناصور بمبلغ 250 الف دولار

الحاكم نيوز : متابعات

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، فى نيويورك، عن طرح جمجمة ديناصور من فصيلة ترايسيراتوبس، للبيع بسعر تقديرى يبدأ من 250 ألف دولار، وحتى 350 ألف دولار، ومن المقرر فتح باب المزاد يوم 28 يوليو الجارى.
أوضحت دار سوثبى للمزاد، أن جمجمة ديناصور ترايسيراتوبس، تعود إلى أواخر العصر الطباشيري أى قبل حوالي 66 مليون سنة، ويبلغ ارتفاعها 228 سم، بينما يبلغ عرضها 145 سم، بالإضافة إلى قرون الحاجب التى يبلغ طولها 93 سم، بينما يبلغ وزنها 200 كجم.
وتظهر العينة مدى حالتها الجيدة التى لا تزال تحافظ على تفاصيل السطح الطبيعى للعظام، ويظهر كل من قرون الحاجب الكبيرة والرائعة فوق الحجاج بوضوح العديد من الحفر والأخاديد المتفرعة العميقة التى كانت تضم الثقوب والقنوات المغذية التى كانت تزود أغلفة العظام الخارجية بالدم.
جمجمة أشهر ديناصور للبيع بـ 350 ألف دولار
جمجمة أشهر ديناصور للبيع بـ 350 ألف دولار
وتعتبر ترايسيراتوبس واحدة من أشهر الديناصورات وأكثرها شهرة في العالم، ويرجع ذلك فى جزء كبير منه إلى رتوشها العظمية المميزة، ومناقيرها الكيراتينية، وجماجمها ذات القرون الثلاثة. مخيفة في المظهر، والتى لطالما اعتبرت قرونها بمثابة وظيفة دفاعية في المقام الأول.
ويعمل الطوق العظمي الكبير فى الجزء الخلفى من جمجمة ديناصور ترايسيراتوبس كدرع يحمي الرقبة والكتفين من هجوم الحيوانات المفترسة الكبيرة، مثل تيرانوصوروس ريكس، الذى عاش فى نفس المنطقة في نفس الوقت، واستنادًا إلى الأمراض الموجودة في العديد من الحفريات، فمن المعروف الآن أن هذين الديناصورين الأيقونيين يخوضان معركة متكررة، كما تم تصويره غالبًا في وسائط الديناصورات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى