لوحة وقصيدة في ليلة حافلة وفريدة

متابعات : الحاكم نيوز

نظم نادي النورس الثقافي بالتعاون مع الشريك الأدبي بالهفوف فعالية مبتكرة تحت عنوان “لوحة وقصيدة” قدمتها الأستاذة والفنانة التشكيلية سلمى الشيخ، وذلك يوم الجمعة غرة جمادى الأول ١٤٤٤هـ الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢م.

كان اللقاء حافل بالقصائد الشعرية الفصحى وبعض من القصائد النبطية المتوافقة مع موضوع الأمسية والمواد المعروضة والتي تهتم في وصف كلٌ من: الإبل، الخيل، الأبواب، التراث، المرأة والوطن..

حيث قدمت الاستاذة الشيخ عرضًا فنيًا حي وآخر من خلال البروجكتر وكل عرض تقلي قصيدة تتناسب والغرض الفني منه، حيث الدكتور عبدالله البطيَّان بقصيدة طعم المساء، وجملة من القصائد الفصحى وعدد من المقطوعات النبطية، فيما شارك من الجمهور كلٌ من أ. أحمد العبدالنبي بمجموعة من الأبيات الشعرية وكذلك أ. إبراهيم المقهوي، وعدد من الحضور،فيما قدمت الاستاذة ندى عبدالله مقدمة تعريفية عن إبداع الاستاذة سلمى..

الجدير بالذكر أن عدد من الأطفال بادروا بالتفاعل مع المشاركات في وصف الخيل وجمالها وبعض مميزاتها والفرق بين الفرس العربي والأوروبي، وكان ملفتًا أن هناك عدد من الأطفال يمتلكون مثل هذه المعلومات التي ذكرت بحد قولها الاستاذة الشيخ: أنا أخذت المعلومات من مربي الخيل.

من جانبٍ آخر استعرضت الفنانة سلمى لوحات فازت في معرض بكين في الصين وبعد اللوح التي فازت في معرض أرامكو السعودية فيما ختم الدكتور البطيَّان بقصيدة فصحى تحت عنوان لذة الصباح دلالة على الرحلة الزمنية الماتعة من الأمسية التي قادتنا للذة الختام.

تم تقديم شهادة الشكر والتقدير للفنانة التشكيلية الاستاذة سلمى الشيخ بلفيف من المحبين والمهتمين ورواد المقهى في ظل شرفية ضيافة صاحبة الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى