سلطان مايرنو : ندرك التحديات والمؤامرات التي يتعرض لها السودان

الخرطوم الحاكم نيوز

التقى دكتور صديق تاور،عضو مجلس السيادة السابق مساء أمس، بالسيد سلطان مايرنو، بمقر إقامته بالخرطوم ، وقدم له المواساه والتعازي في احداث الاقتتال الاهلي الذي جرى في اقليم النيل الأزرق خلال الايام الماضية.
وقال بروف تاور أن ما جرى ويجرى من فتنة، هو جرح وطني يؤلم الجميع ويعد خسارة للوطن وتعايش ابنائه، ومستقبل اجياله،ويتطلب الحكمة والصبر على المكاره، وهى سمات عرفت بها قياداتنا الدينية والأهلية في السودان.
من جانبه أكد السلطان أنهم يدركون التحديات والمؤامرات التي يتعرض لها السودان، وأن القضية اليوم تهم كل السودانيين، وأنهم صبروا على المحنه التي تعرض لها الهوسا لمصلحة الوطن ،والتزاما بقيم الدين والقانون

، وتفاكر دكتور صديق مع السلطان في كيفية استنهاض نخوة كل أهل السودان ومنظمات المجتمع المدني، لمجابهة افرازات الأحداث و تضميد الجراح.وأن الوضع يحتاج لتضافر كل الجهود لتدارك آثار الأحداث المتوقعة على الصعيد الإنساني والصحي والإقتصادي و الإجتماعى.
من جهة أخرى تحدث بروف تاور عبر الهاتف مع المك أبو شوتال معبرا عن أسفه لما حدث من فتنة مجتمعية و أهمية أن تلعب جميع القيادات دورها لإحتوائها و منع تمددها.
و قال المك أبو شوتال أن ما حدث لا يشبه العلاقات الحميمة بين مكونات المجتمع فى النيل الازرق المتعايش بإحترام لعقود من الزمان.. و أنه أمر دخيل على المنطقة..
و تحركه أطراف تستهدف زعزعة إستقرار السودان. معبرًا فى ذات الوقت عن حرصهم على علاقات المجتمع التاريخية و إستقرار المنطقة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى