فوائد وضع شرائح البصل في الارجل ليلا

الخرطوم الحاكم نيوز وكالات

يقول خبراء العلاجات الطبيعية أن الاحتفاظ بشرائح البصل في الجوارب طوال الليل، يعالج البرد والحمى والعديد من الأمراض الأخرى، ولا عجب أن هذا العلاج القديم قد يبدو غريبًا بعض الشيء، لكن العديد من المعالجين لا يزالون يمارسون هذا العلاج القديم.

أصل العلاج بالبصل
نشأ هذا التقليد القديم المتمثل في الاحتفاظ بشرائح البصل في الجوارب طوال الليل في أوائل القرن السادس عشر، عندما كان العالم يكافح مرض الطاعون المميت. وكان يعتقد أن البصل الأحمر لديه القدرة على شفاء الالتهابات والعديد من الأمراض بما في ذلك البرد والحمى والوقاية من الطاعون الدبلي، حيث كان يُعتقد أن العدوى تنتشر عن طريق الهواء السام، لذا فإن الرائحة النفاذة القوية للبصل تمنع العدوى الناتجة عن الهواء السام.

ما تقوله الأبحاث
لا يوجد دليل علمي يدعم فوائد الاحتفاظ بالبصل في الجوارب. ومع ذلك، كانت هناك دراسات تعتقد أن البصل غني بالمعادن مثل الكبريت وله خصائص مضادة للجراثيم ومفيد للصحة عند تناوله بالنسب الصحيحة.

من جهتها قالت الدكتورة روث ماكدونالد، الأستاذة في قسم علوم الغذاء والتغذية البشرية في جامعة ولاية آيوا، “البصل أقل فعالية بكثير من المضادات الحيوية الكيميائية. ومع ذلك، هناك بعض الأسباب التي تجعل البصل ذو فوائد صحية مثل:

تنقية الدم
البصل غني بحمض الفوسفوريك، والذي يتم إطلاقه عند ملامسته لجسم الإنسان، خاصةً عند وضعه في جورب. تؤدي الحرارة المتولدة إلى إطلاق هذا الحمض الذي يدخل الأوعية الدموية المتسربة عبر الغشاء شبه النافذ، ومن ثم عبر الأوردة ويساعد في تنقية الدم ويعزز الدورة الدموية.

شفاء وتطهير النظام العصبي
تحتوي أقدامنا على النهايات العصبية لنظامنا العصبي المعقد، ويمكن استخدام كل نهاية عصبية لشفاء الأمراض والأعضاء الداخلية. هذا هو السبب في أن الاحتفاظ بشرائح البصل داخل الجوارب طوال الليل يمكن أن يساعد في تطهير الجسم وامتصاص السموم، وهذا يشفي العديد من الأمراض عن طريق وضع البصل في نقاط الضغط الصحيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى