دقلو يتكفل بمحولات كهرباء فوربرنقا بغرب دارفور

الجنينة الحاكم نيوز
التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، أعيان وقبائل محلية فوربرنقا بولاية غرب دارفور اليوم ببيت الضيافة ، حيث ثمن سيادته وحدة وتماسك ووحدة مجتمع المحلية، داعيا لأن تحذو المحليات الأخرى حذوها في التعايش السلمي، مشيداً بالتسامح القبلي والاثني بالمحلية.
وقال المدير التنفيذي لمحلية فوربرنقا الأستاذ محمد آدم اسحق في تصريح صحفي أن الوفد قدم تنويرا ضافيا لسيادة النائب، حول الأوضاع الأمنية، والإجتماعية، والصحية بالمحلية، مشيراً إلى ان النائب أشاد بنموذج التعايش السلمي بالمحلية، مثمنا دور لجنة المصالحات في تقريب وجهات النظر بين كافة قبائل المنطقة، و مساعدتها على طي الخلافات والنزاعات، ووحددة الصف والكلمة.
وقال المدير التنفيذي إن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي وعد بتوفير محولات الكهرباء للمحلية، وتكفل بدفع المرتب الشهري للائمة والمؤذنين، وتوفير الأمن للموسم الزراعي منعا للاشكالات التي قد تحدث بين الفينة والأخرى.
من جانبه أكد الفرشة هارون عبدالله إبراهيم فرشة فروشية محلية فوربرنقا، أنهم اطلعوا نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي على الأحوال الأمنية بالمحلية، واتفاق القبائل على أن الحرامي لا قبيلة له، وأن دمه مهدرا، كما أكدنا له تعافى المحلية من اي مشاكل قبليه بفضل تماسك ووحدة مكوناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى