السماني عوض الله يكتب : ترخيص السيارة من البيت

الخرطوم الحاكم نيوز

مواكبة التطور التقني الذي يشهده العالم جعل وزارة الداخلية السودانية في مقدمة الوزارات في البلاد التي نفذت قرار مجلس الوزراء الخاص بالحكومة الإلكترونية.

وقد تابعت باهتمام المؤتمر الصحفي لوزير الداخلية الفريق حقوقي عنان حامد محمد عمر وهيئة قيادة الشرطة العليا وهم يعرضون اخر ما تم التوصل اليه تقنيا في مجال تقديم الخدمات للمواطن وتخفيف العبء عليه. فقد استمتع الوزير نفسه والمشاركون في المؤتمر الصحفي بالعرض المبسط لتطبيقات الشرطة على الموبايل.

فقد دشن عنان تطبيقات “هويتي” كتطبيق خاص بالاوراق الثبوتية وتطبيق “سالم” المتعلق بالخدمات المرورية وتطبيقات أخري متعددة وهي تتيح للمواطن إجراء كافة المعاملات التي يرغب فيها ومتابعة الإجراءات الخاصة ب المعاملات عبر الموبايل وتخفف عليه عناء وارق الذهاب والإياب لمجمع خدمات الجمهور.

والشرطة السودانية بهذه التطبيقات التي اطلقتها فقد حولت مجمع خدمات الجمهور الي منزل وهاتف المواطن وبالتالي خففت عليه كثيرا.

ان الشرطة السودانية وخلال الفترة القصيرة التي تولي فيها الفريق حقوقي عنان حامد محمد عمر وزارة الداخلية شهدت تطورا كبيرا واثبتت تنفيذ شعارها بأنها عين ساهرة لخدمة الشعب.

الان يمكن لكل مستخدم هاتف ذكي ان يشرع في التقديم لاستخراج جواز سفره او بطاقته القومية او ترخيص مركبته او تحويل ملكيتها ان يقوم بتنزيل تطبيق حبابك 10 من غوغل بلاي مجانا ويتبع الخطوات الصحيحة لإكمال المعاملة التي يرغب فيها.

وأعتقد أن الكرة الان في ملعب الهيئة القومية للاتصالات لجعل هذا التطبيق واقعا معاشا من خلال زيادة السعة الاستيعابية لسعات الإنترنت حتي يتمكن أهلنا في قري ايد الوليد وابوسلام بسنار من الحصول على هذه الخدمة وكذلك الاهل في الريف الشمالي وضواحي دنقلا وقري وحلال القضارف وحلال نيالا وضواحي الجنينة والفاشر والروصيرص

IMG ٢٠٢٢٠٦٢٩ ٠٩٢٩٠٩

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى