السماني عوض الله يكتب : الدم السوداني غال

الخرطوم الحاكم نيوز

أصدرت القوات المسلحة بيانا حول قيام الجيش الأثيوبي بإعدام سبعة جنود سودانيين ومواطن كانوا أسرى لديه .

و اعتبرت القوات المسلحة هذا التصرف يتنافي مع كل قوانين وأعراف الحرب والقانون الدولي الإنساني، مؤكدة أن الجيش الإثيوبي قام بإعدام سبعة جنود سودانيون ومواطن كانوا أسرى لديهم ، ومن ثم عرضهم على مواطنيهم بكل خسة ودناءة.

وأكدت القوات المسلحة السودانية تعازيها لأسر الشهداء زتؤكد و بشكل قاطع للشعب السوداني الكريم، بأن هذا الموقف الغادر لن يمر بلا رد ، وسترد على هذا التصرف الجبان بما يناسبه،

وقالت إن الدم السوداني غال دونه المهج و الأرواح، (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).

وأنتقد مراقبون هذا التصرف من الجيش الأثيوبي واعتبروه عمل يتنافي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جتيفا مطالبين القوات المسلحة السودانية باتخاذ الإجراءات التي تحفظ للجيش السوداني قوته وللشعب السوداني عزته وكرامته.

ان ما قامت به القوات الإثيوبية وما ظلت تقوم به خلال الفترة الماضية يتطلب وقفة قوية من الشعب السوداني لإعادة الثقة في القوات المسلحة والالتفاف حولها وهي تحمي حدود الوطن ودعمها حتي تؤدي دورها المطلوب من أجل الحفاظ على السيادة الوطنية.

ظلت الحكومة الإثيوبية وجيشها خلال السنوات الماضية تعبث الفساد في الأراضي السودانية وتنتهك حرمتها والتمدد فيها ضاربة بالاتفاقيات الثنائية عرض الحائط وتعيد دورها القذر الذي كانت تقوم به مع السودان رغم تعامله معها بعلاقات حسن الجوار والسعي لتحقيق التكامل بين البلدين.

ان الحكومة السودانية مطالبة الان بتغيير سياساتها مع إثيوبيا والعمل فورا على إغلاق المعابر والمنافذ وقطع اي علاقات معها وسحب البعثة السودانية من أديس أبابا وطرد السفير الأثيوبي بالخرطوم والقنصل الأثيوبي في القضارف بجانب إعطاء الأوامر للجيش لاسترداد كافة الأراضي في الحدود الشرقية وان تطالب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتوفير الحماية لمعسكرات اللاجئين الاثيوبيين في البلاد وسحب قوات الحماية السودانية.

ان الخطوة التي إتخذها الجيش الأثيوبي اغضبت الشارع السوداني وأعاد فيه حماس الجهاد ورد الصاع صاعين حماية للارلضس السودانية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى